130 شابا وفتاة يتنافسون في 13 مهارة تقنية

130 شابا وفتاة يتنافسون في 13 مهارة تقنية

التعليم السعودي : انطلقت أمس فعاليات المسابقة الوطنية للمهارات بمقر المعهد الصناعي الثانوي في جدة، والتي تقام لـ3 أيام للبنين في المعهد الصناعي الثانوي بجدة، وللبنات في الكلية التقنية للبنات بجدة.
وتقام الفعاليات، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.
وأوضح المدير العام للإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمكة المكرمة فيصل كدسة، أمس، أن المسابقة في يومها الأول شهدت تنافس 130 شابا وفتاة تحت سن 23 عاما في 13 مهارة من مختلف التخصصات التقنية والمهنية، إذ بلغ عدد المشاركين الأساسيين 96 شابا و34 فتاة، وأشار إلى أن الاحتياطيين يمثلون 101 شاب، منهم 66 شابا و35 فتاة.
وشهد المعرض المصاحب للفعاليات زيارة نحو 3 آلاف طالب من 60 مدرسة من مدراس التعليم العام بجدة للمعرض، إذ تمت زيارة أقسام المعهد التي بها المسابقة، إضافة إلى تجولهم في المعرض المصاحب، واستماعهم إلى شرح من المدربين المشاركين في الأجنحة عما يحوية المعرض من أجنحة مختلفة، تمثلت في تعريفهم بالربورت وإدارة نظم الشبكات وتصميم صفحات الإنترنت والرسم بالحاسب الآلي، وغيرها من المهن وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)