133 قائداً ومعلماً في مراكز محو الأمية بالليث

133 قائداً ومعلماً في مراكز محو الأمية بالليث

التعليم السعودي : اعتمد مدير التعليم في محافظة الليث مرعي البركاتي، أسماء القادة والمعلمين المكلفين بالعمل في مراكز محو الأمية والمدارس الليلية المتوسطة والثانوية وبرامج مجتمع بلا أمية للعام الدراسي 1437هـ/ 1438هـ، البالغ عددهم 133 قائداً ومعلماً، يتوزعون على 23 مركزاً ومدرسة ليلية على مستوى الليث ومكتبي التعليم في أضم وربوع العين، إضافة إلى برامج مشروع «مجتمع بلا أمية».
وأوضح رئيس قسم تعليم الكبار مدة الثعلبي، أن هذه البرامج والمراكز والمدارس تأتي في إطار حرص إدارة التعليم على القضاء على الأمية بين أوساط المجتمع، والوصول بخدمات تعليم الكبار إلى المستفيدين منها في جميع المراكز والقرى والهجر، وإتاحة الفرصة للدارسين الكبار لإكمال دراستهم في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وقال إنه تمت المفاضلة بين المتقدمين عن طريق برنامج إلكتروني مقنن ومعد وفق شروط وضوابط الترشيح، وكانت نتيجة الترشيح وفقاً لنتائج المفاضلة والاحتياج في كل مركز أو مدرسة، وبحسب رغبات المتقدمين للترشيح.
وأهاب الثعلبي بقادة المراكز والمدارس الليلية المكلفين ضرورة الاستعداد المبكر لانطلاقة الدراسة وتجهيز الملفات والسجلات المنظمة للعمل، وتهيئة مقرات الدراسة، والتأكد من اكتمال وصول المقررات الدراسية، ومتابعة مباشرة المعلمين والرفع بها لقسم تعليم الكبار، والإعلان بشتى الوسائل والطرق الممكنة لأهالي المجتمع المحلي وحثهم على التسجيل في مثل هذه المراكز والمدارس، لما لها من نفع كبير على مستقبلهم ومستقبل أجيالهم.
وأكد أن مباشرة المعلمين ستكون مع بداية العام الدراسي الجديد 1437/ 1438هـ يوم 17/ 12/ 1437هـ وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)