14 جائزة و6 فعاليات في أسبوع البحث العلمي بجامعة المؤسس

14 جائزة و6 فعاليات في أسبوع البحث العلمي بجامعة المؤسس

التعليم السعودي – متابعات : تختم اليوم فعاليات أسبوع البحث العلمي العاشر الذي تنظمه عمادة البحث العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، تحت شعار «التميز المعرفي وفق رؤية المملكة 2030»، بعد تسليم مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي 14 جائزة وإقامة 6 فعاليات مختلفة.

وشهد أسبوع البحث العلمي العاشر، افتتاح مدير الجامعة للمعرض المصاحب والذي يتضمن عرضا لأهم براءات الاختراع المسجلة لجامعة الملك عبدالعزيز لعام 1438-1439، وإصدارات الكتب المدعمة من عمادة البحث العلمي، إضافة إلى عرض لأهم إنجازات الجامعة في مجال البحث العلمي والتقدم في التصنيف العالمي للجامعة، وتكريم المميزين في النشر العلمي في الدوريات العالمية المصنفة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وأصحاب براءات الاختراع، وأفضل باحث، وأفضل كلية، وأفضل كتاب مؤلف، وأفضل كتاب مترجم، وأفضل رسالة دكتوراه، وأفضل مشرف.

كما تم توقيع عقود المشاريع البحثية المدعمة من عمادة البحث العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز، وإقامة كثير من ورش العمل والدورات التدريبية والمحاضرات أسبوعا لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس.

 إنجازات كبيرة
من جهته، أشار عميد البحث العلمي الدكتور عبدالمحسن الشريف، في عرضه إنجازات جامعة الملك عبدالعزيز في البحث العلمي، إلى حجم الإنجاز الذي تحقق في قطاع البحث العلمي من بنية تحتية مميزة، وزيادة أعداد المشاريع البحثية المدعمة، وزيادة أعداد البحوث المنشورة في الدوريات العلمية المصنفة، وجودة مخرجات البحث العلمي، وزيادة في أعداد براءات الاختراع، وفقا لإستراتيجية الجامعة التي تضع في أولوياتها جودة الأداء البحثي والاهتمام بالإبداع والابتكار، والتي تعدّ من مقومات اقتصاد المعرفة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)