140 متنافسة في بطولة المسرح المدرسي بالقصيم

140 متنافسة في بطولة المسرح المدرسي بالقصيم

التعليم السعودي – متابعات : انطلقت التصفيات النهائية للمسرح المدرسي -بنات- أمس والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، على مسرح نادي القصيم الأدبي بمدينة بريدة، بمشاركة 140 طالبة يمثلن 28 إدارة تعليمية على مستوى المملكة.

وافتتحت المساعدة للشؤون التعليمية نائب رئيس مجلس التعليم بمنطقة القصيم هيفاء اليوسف، بحضور مديرة النشاط الثقافي والاجتماعي في الإدارة العامة للنشاط د. جواهر الرشود، ومشرفة عموم النشاط الثقافي هدى الراشد، وعدد من المشرفات التربويات والطالبات، التصفيات، ورحبت بالحاضرات وذكرت أن المسرح المدرسي يعمل على بناء أجيال الغد، ويعزز شخصياتهم، ويسهم في تنمية المواهب وتعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية وتعميق الانتماء للوطن، كما يترجم رؤية المملكة الهادفة إلى مد جسور التواصل بين الأنشطة الثقافية والتعليمية التربوية، مشيدة بصناعة القيم وجمال اللفظ وسمو المعنى بالعروض المقدمة، مثمنة جهود مديرة إدارة نشاط الطالبات ومنسوباتها وجميع اللجان القائمة على إعداد هذا اللقاء.

وتضمن الافتتاح أوبريت «قصيمنا يبتسم» من تقديم طالبات الابتدائية العاشرة لتحفيظ القرآن وطالبات الابتدائية 77 والابتدائية 41 ترحيبا بالحاضرات، وتعبيرا عن سعادة المنطقة وأهلها باستضافة هذه التظاهرة الثقافية المميزة.

واستهلت العروض بمسرحية (لن أنثني) لطالبات تعليم المدينة المنورة فعرض مسرحي لطالبات تعليم تبوك بعنوان (هذا الاسم لي) بعده قدمت طالبات تعليم الجوف عرضا مسرحيا بعنوان (تحت ظلال المجد)، ثم قدمت طالبات تعليم القصيم عرضا مسرحيا بعنوان (حارسة الماء) تلاه عرض مسرحي لطالبات تعليم ينبع بعنوان (محاولة فاشلة) أعقبه عرض مسرحي لطالبات تعليم الرياض بعنوان (أرض الحالمين)، واختتمت عروض اليوم الأول بعرض مسرحي لطالبات تعليم القريات بعنوان (وبدأ طريق العلا).

من جهتها، أوضحت مديرة نشاط الطلبات في تعليم القصيم صفية الحربي، أن المسرح المدرسي يشجع المواهب الفنية والثقافية في المدارس، ويحفزها على مزيد من الإبداع والابتكار ويثري العمل التربوي، وأضافت لا تقتصر أهداف المسرح المدرسي على اكتشاف المواهب التمثيلية والإخراجية أو المهتمة بالمسرح، فهناك العديد من الأهداف التربوية والاجتماعية الأخرى التي نتوخاها في مضامين العروض، وفي فرص التعارف والتشارك والتفاعل أثناء العروض وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>