141 ألف معلم ومعلمة يتقدمون للنقل الخارجي

141 ألف معلم ومعلمة يتقدمون للنقل الخارجي

التعليم السعودي : انتهت أمس أكبر عملية للتقديم على حركة النقل الخارجية في وزارة التعليم خلال السنوات الماضية، إذ بلغ عدد المعلمين والمعلمات المتقدمين على حركة النقل الخارجي هذا العام – حتى يوم الخميس الماضي (آخر موعد) – ١٤١٧٢٧معلماً ومعلمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إلى وجود عدد كبير من الرغبات غير المثبتة مما سيؤدي إلى استبعاد الطلب من دخول الحركة، داعياً المتقدمين إلى الاستعلام عن طلباتهم عبر روابط موقع تكامل.

ويرجع زيادة عدد المتقدمين للحركة هذا العام إلى فتح باب التقديم للمعلمين والمعلمات الجدد للمرة الأولى، وهو الأمر الذي رفع عدد المتقدمين إلى أكثر من 40 ألف معلم ومعلمة هذا العام، بعدما كان العدد من 90 إلى 110 آلاف معلم ومعلمة خلال الأعوام الماضية.

وستبدأ وزارة التعليم في رصد التسرب على النظام فيما سيكون انتهاء فترة مراجعة البيانات وتدقيقها من إدارات التعليم يوم 21 رجب القادم وحددت نهاية العام الدراسي الحالي موعدا لإعلان حركة النقل الخارجي على النظام، علماً بأن فترة الاعتراض إلكترونيا على نتيجة الحركة سيكون خلال عشرة أيام من إعلان الحركة، فيما سيتم اعتماد الحركة وتعميم تبليع نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم بعد شهر من إعلان الحركة أي في شهر شوال القادم.

من جهة ثانية، تنطلق غدا الأحد فعاليات أوليمبياد الرياضيات الخليجي في نسخته الخامسة الذي تنظمه وزارة التعليم بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج في المدينة المنورة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>