1430 طالبا وطالبة يشاركون في برنامج الدورات الرمضانية

1430 طالبا وطالبة يشاركون في برنامج الدورات الرمضانية

التعليم السعودي : أعلن مدير الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالإحساء د. عبدالله السلطان انطلاق برنامج الدورات الرمضانية بمحافظة الاحساء للرجال، ودورة النورين للنساء في كل من مدينتي المبرز والهفوف، بمشاركة 1430 طالبا وطالبة.

وبين د. السلطان لـ (اليوم) أن برنامج الدورات الرمضانية الصيفية من البرامج الهامة في الجمعية ويضم 7 دورات، ففي مدينة المبرز تشارك ثلاثة مساجد (جامع المقهوي ونادي الفتح والحرس الوطني)، وفي الهفوف تشارك اربعة مساجد (الإسراء والخضري والروضة والشعيبي)، منوها إلى التحاق 700 طالب من مختلف الاعمار بالدورات، وعدد الكادرين التعليمي والإداري 60 معلما و7 مشرفين و7 اداريين وعدد حلق التلقين 12، مبينا أن أقل مقدار للحفظ وجهان بما مجموعه 1400 وجه يومياً، وأقل مقدار للمراجعة 7 أوجه يومياً ما مجموعه 4900 على أقل تقدير.

وحول البرنامج النسائي لفت د. السلطان، إلى أن هناك دورة نسائية بعنوان (النورين) تشارك فيها 7 مدارس منتشرة في انحاء محافظة الاحساء وهي حلقة زينب بنت محمد في السلمانية بجامع العتيبي، وحلقة الهدى بجامع جمال الملحم في السلمانية، وحلقة الخنساء بجامع محمد بن عبدالوهاب بالصالحية، وحقلة حصة المحمود بمسجد مريم بوشقراء بحي الرويضة ومدرسة نورة بنت حسن الجبر وحلقة عاتكة بنت زيد بجامع المثلث، وحلقة جويرية بنت الحارث بجامع عبدالله الخليفة النعيم بالمحمدية، وتشارك فيها 730 طالبة، إضافة إلى حلقات القرآن الكريم في الشهر الفضيل ومنها حلقة عبدالله بن عامر في الخالدية وحلقة سهل بن سعد في النسيم، وقال الطالبان صالح الفهيد ومحمد التركي: انهما سعيدان بالمشاركة في الدورة من اجل استغلال الوقت في حفظ القرآن الكريم، ولفت الطالب إبراهيم الذكر إلى تعاون المعلمين معهم من اجل حفظ كتاب الله، في حين أشار الطالب إبراهيم السرهيد إلى أنه يشارك بصفة مستمرة في الدورات الصيفية الرمضانية، وأكد الطالب سعد الذكر الله ان الدورة تعد من الدورات الصيفية المتميزة.

من جهته أشار مشرف الدورة الصيفية بجامع المقهوي بمحاسن ارامكو الشيخ محمد المقهوي إلى تفاعل المشاركين كبارا في حفظ كتاب الله وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>