15 ألفا إسهامات طلاب الشريعة لحفل تخرجهم

15 ألفا إسهامات طلاب الشريعة لحفل تخرجهم

التعليم السعودي – متابعات : تذمر طلاب وطالبات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في محافظة الأحساء «إحدى كليات الإمام محمد بن سعود الإسلامية»، من عدم إقامة حفل تخريج للطلاب للعام الثالث على التوالي، ووصفوا ما يحدث من الجامعة بعدم الإحساس بفرحة وقيمة التخرج لدى الطلاب.
وتواصلت «الوطن» مع مدير كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء الدكتور محمد العقيل، الذي أفاد بعدم إقامة حفل التخرج للعام الثالث على التوالي، في الوقت الذي أكد المتحدث الرسمي للجامعة أحمد الركبان بإقامة حفل تخرج لطلاب كلية الأحساء عبر الإعلان في حساب الجامعة وحسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مفادها موافقة مدير الجامعة بإقامة حفل تخرج لطلاب وطالبات كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، بداية الفصل الدراسي الأول من العام المقبل 1439-1440، ويأتي ذلك بعد عدة شكاوى لطلاب الكلية بالأحساء.
حفل تخرج من حسابهم

كشف عدد من الطلاب إقامة حفل تخرج لهم من حسابهم الخاص بأحد الاستراحات في الأحساء، وبمساهمة تبلغ 15 ألف ريال من الطلاب المتوقع تخرجهم، بحضور الطلاب وبعض الأساتذة لمشاركتهم فرحتهم، بعد رفض إدارة الجامعة في الرياض.

نقطة تحول

بيّن المستشار الأسري والتربوي أحمد النجار لـ«الوطن»، أن حفل التخرج هو ختام حصيلة جهد كامل لسنوات كاملة، وحفل التخرج مهم حتى ولو كان رمزيا. وقال «حفل التخرج يعني كثيرا للخريجين، ولا يوجد مبرر أن تحرم طالبا من حفل تخرجه، أما تقديم الحجج بسبب التكاليف العالية، ليس عذرا مقبولا، لأن هذه المرحلة تعني كثيرا للطالب، وهي مرحلة فصل، ووقتها لا يتعدى ساعات قليلة، وتعدّ نقطة تحول لهم، هي فرحة لا توصف، وكثير من الذكريات التي تكون راسخة في أذهان الطلاب، لذا فإن حفل التخرج بروتوكول في الجامعات، ويجب على الجامعة إيضاح أسباب عدم إقامة حفل التخرج طوال الأعوام الماضية» وفقاً لصحيفة الوطن.
1 تذمر لعدم إقامة حفل تخريج لطلاب كلية الشريعة بالأحساء للعام الثالث على التوالي

2 متحدث جامعة الإمام يعلن إقامة الحفل بداية العام الدراسي المقبل

3 مدير الكلية يعلن عدم إقامة الحفل
4 الطلاب يعلنون التكلف بقيمة حفل التخرج من حسابهم الخاص

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)