15 ألف ساعة تدريبية لـ 2000 معلم في صامطة

15 ألف ساعة تدريبية لـ 2000 معلم في صامطة

التعليم السعودي – متابعات : نفذ مكتب التعليم في محافظة صامطة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الحالي في إطار خطته لتطوير معلميه في المدارس التابعة له نحو 15815 ساعة تدريبية لـ2000 معلم. وأوضح مدير مكتب التعليم في محافظة صامطة الدكتور علي عطيف، أن البرامج التدريبية تأتي تنفيذا لتوجيهات مدير عام التعليم بمنطقة جازان عيسى الحكمي.

معلمون مستهدفون
قال عطيف: برامجنا التدريبية استفاد منها 2462 معلما، حيث بلغ معدل الساعات التدريبية لكل معلم 7.5 ساعات لكل معلم، مبينا أن معلمي المرحلة الابتدائية شكلوا النسبة الأكبر من المعلمين المستهدفين حيث تم تدريب 1172 معلما في المرحلة الابتدائية و 666 معلما في المرحلة المتوسطة و 624 معلما في المرحلة الثانوية.

برامج متنوعة
أكد عطيف أن البرامج التدريبية تنوعت بين برامج تدريب القادة وبرامج تطوير المعلمين، وذلك من أجل زيادة مهاراتهم وتزويدهم بما يساعدهم لتجويد العملية التعليمية، موضحا أن البرامج تأتي كدليل على تميز مكتب صامطة وقدرته على مواجهة الظروف التي تمر بها مناطق الحد الجنوبي، مؤكدا أن المكتب استطاع أن يتميز بمنسوبيه جميعا في شتى المجالات.
وبين عطيف أن المكتب وفي إطار برنامجه لتوطين التدريب في المدارس ضمن مبادرة الفاقد التعليمي في مدارس الحد الجنوبي بمكتب تعليم صامطة نفذ 48 برنامجا تدريبيا، حيث بلغت نسبة الحضور فيها ‎%97‎ حيث تم تدريب 848 معلما من ضمن 876 معلما مستهدفا للتدريب وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)