15 % نسبة الغياب ببعض المدارس في أول أيام العودة

15 % نسبة الغياب ببعض المدارس في أول أيام العودة

التعليم السعودي : استأنفت مدارس الشرقية صباح امس الاحد استقبال الطلاب والطالبات في المنطقة الشرقية مع اول يوم دراسي للفصل الثاني من هذا العام 1437-1438هـ، بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول حيث استقبلت مدارس المنطقة ممثلة في اداراتها ومعلميها طلابها ببداية جادة منذ اليوم الاول والشروع في تحفيزهم لمواصلة طريق التفوق والمنافسة الحميدة مع اول يوم دراسي. وبلغت نسبة الغياب حوالي 15 % في بعض المدارس.

وظهر الحرص من كافة اطراف العملية التعليمية على البداية الجادة من خلال مكاتب التعليم في مدن ومحافظات المنطقة وكذلك المدارس استجابة لما بث من رسائل توعوية من قبل ادارة التعليم قبل انطلاق اليوم الاول للدراسة لتهيئة المدارس من حيث النظافة بشكل عام والترتيب لبداية جادة.

وكشف المتحدث الإعلامي لمديرية تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، في تصريحه لـ»اليوم»، أن نسبة الغياب في بعض مدارس المنطقة بلغت في حدها الأقصى 15% وخاصة في المرحلة الابتدائية، وذلك في أمر يعود لبرودة الطقس بالاضافة الى عوامل اخرى كتأخر بعض الاسر في عودتهم من الاجازة قبل انطلاق اليوم الدراسي الاول، وهو ما قلل من اكتمال العدد الاجمالي للطلاب.

وكان العديد من اولياء الامور فضلوا اخذ ابنائهم مبكرا من اليوم الدراسي، وذلك بعد استكمال اخذهم جداول الفصل الثاني والدخول في اجواء الدراسة من اول يوم دراسي حرصا على سلامتهم من البرد، حيث تمر المنطقة الشرقية حاليا بموجة برد تسببت في نزول درجات الحرارة الى معدلات شديدة البرودة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)