150 منسقة أمن وسلامة يتظلمن من حرمانهن من «مكافآت» تدريب الطالبات

150 منسقة أمن وسلامة يتظلمن من حرمانهن من «مكافآت» تدريب الطالبات

التعليم السعودي : علمت «عكاظ» من مصادر موثوق بها، أن وزارة التعليم تدرس تظلم أكثر من 150 منسقة أمن وسلامة في مدارس جدة، بشأن عدم منحهن مكافآت وحوافز على عملهن، خصوصا أن وظائفهن الرئيسية هي «مساعدات إداريات».

وقالت المصادر: إن عدم منح الكثير من منسقات الأمن والسلامة حوافز مالية على عملهن، تسبب في عرقلة فرص تعليم الطالبات داخل المدرسة على خطوات السلامة من الحوادث، وكيفية الحفاظ على أرواحهن في حالات الطوارئ.

من جهته، أكد مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية في محافظة جدة فايز الأحمدي لـ «عكاظ»: أن الحوافز المالية لمراقبات الأمن والسلامة بمدارس جدة خاضعة للتنسيق مع وزارات أخرى كالخدمة المدنية والمالية، إذ سيتم على إثرها مباحثات مع وزارة التعليم لدراسة الموضوع وتحوير مسمى الوظائف من مساعدة إدارية إلى مراقبة أمن و سلامة.

وقال: إن وجود الطالبات في المدرسة يستوجب على مراقبات الأمن والسلامة التواجد معهن للتأكد من سلامتهن طوال فترة الدراسة، وأنهن سيمنحن الإجازة مع الصفوف الأولية في الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن الدولة خصصت 37 مليون ريال لتجهيز المدارس بأنظمة الأمن والسلامة كطفايات الحريق وأجهزة الإنذار وغيرها، في حين أن الأنشطة التي تنفذ داخل المدارس لتعليم الطالبات خطوات الأمن والسلامة والتفاعل مع اليوم العالمي للدفاع والمدني وغيرها من الأنشطة تندرج تحت الميزانية التشغيلية المعتمدة لكل مدرسة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)