16جامعية ضمن 500 فتاة يعملن في «المقاصف المدرسية»

16جامعية ضمن 500 فتاة يعملن في «المقاصف المدرسية»

التعليم السعودي : انضمت 16 جامعية ضمن 500 فتاة للعمل مشرفات وبائعات في المقاصف المدرسية ضمن مشروع «التغذية المدرسية» للمدارس الحكومية التابعة لمكتب الشمال ومكتب الوسط بجدة وذهبان وثول.

وفيما اقتصرت مؤهلات البائعات على شهادات التعليم العام، أكدت المصادر لـ«عكاظ» أن عددا من الجامعيات ضمن المشرفات في المشروع.

وخضعت منسوبات المشروع أخيرا لدورة تدريبية بالتعاون مع (طاقات علم) المعنية بجانب إعداد الكوادر الوطنية.

وأوضحت لـ«عكاظ» مدير مشروع التغذية المدرسية هنادي البلوي أن الدورات تأتي انطلاقاً من أهمية تحديد شخص مسؤول عن المقصف المدرسي لديه مهمات عدة، منها التواصل مع مشرفات إدارة خدمات الطلاب وبيع المواد الغذائية، حيث تقوم بالتحقق من الوضع الصحي للمقصف ومدى التزامه بالقوانين والاشتراطات الصحية في المقصف المدرسي، وتوفير جميع الوثائق والمستندات المطلوبة (الشهادات الصحية)، التي تتم متابعتها والتدقيق عليها من قبل المشرفات.

‎وأضافت أن الدورات سيتم فيها تأهيل المشرفات على جميع أساسيات سلامة الغذاء والأمان في التعامل مع الأغذية بالمقصف المدرسي وفقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة.

‎وأكدت البلوي أنه سيتم إخضاع كل مشرفة لدورة مكثفة لمدة يومين، ثم تؤدي امتحانا تحريريا حول ما تعلمته لتنال على أثره شهادة تدريب على أساسيات سلامة الغذاء، والعمل مشرفة مقصف مدرسي، وبمجرد الحصول على شهادة التدريب ستتوجه المشرفة إلى المدرسة التي تم تعيينها فيها للعمل بها مباشرة.

‎من جهتها، قدمت نائبة رئيس المقاصف والتغذية المدرسية هيفاء الجهني ورقة عمل أوضحت فيها أهم الاشتراطات الصحية والفنية التي يتطلب توفيرها في عاملة المقصف، وتطرقت إلى أخلاقيات المهنة، واختتمت عرضها بنصائح تبث روح الاجتهاد والإيجابية في نفوس الموظفات.

يذكر أن هذه الدورات، أطلقتها «متل» المختصة بالتموين المدرسي، بالتعاون مع إدارة خدمات الطلاب بجدة تحت إشراف مشرفة القسم النسائي بإدارة خدمات الطلاب صالحة الأسمري، وبتوجيهات مدير خدمات الطلاب المكلف طلال حمدان العويدي، عقدت أولى دوراتها التدريبية الخاصة بالعاملات بالمقاصف المدرسية.

حضرت الدورة مساعد إداري بقسم المقاصف والأغذية المدرسية رانية جميل عبدالرزاق، مدير فرع (طاقات علم) نورة العتيبي، مستشار توطين الوظائف سحر معتوق وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)