16 ألف طالب يجتازون اختبارات القرآن الكريم في جدة

16 ألف طالب يجتازون اختبارات القرآن الكريم في جدة

التعليم السعودي : اجتاز أكثر من 16 ألف طالب بحلقات القرآن الكريم التابعة لجمعية «خيركم» بجدة اختبارات فروع القرآن خلال التسعة الشهور الماضية، التي تقدم لها 18 ألف طالب من مختلف المراحل الدراسية.

وبيَّن مدير عام جمعية «خيركم» صابر بامخرمة ان عدد الناجحين منذ مطلع العام الحالي وحتى 30 من رمضان بلغ 16293 طالبا حصل 10533 منهم على تقدير ممتاز، و4117 على تقدير جيد جدا، و16043 على تقدير جيد، مشيرا إلى انه خلال 30 ثانية يحصل الطالب المختبر على الشهادة، وذلك عبر برنامج الاختبارات الالكترونية، الذي انطلق لإدارة عملية اختبارات الطلاب من الترشيح وحتى إصدار الشهادة، مما ساهم بصورة ملحوظة في تقليص وقت إصدار النتائج وتوفير الوقت والجهد لتصدر النتيجة مباشرة بعد انتهاء الطالب من الاختبار، فيما كان في السابق يشعر الطالب وولي أمره ومعلمه بالقلق في انتظار صدور الشهادة.

وأوضح بامخرمة أن البرنامج بمثابة هدية للحلقات كونه يؤرشف نتائج الطلاب ويحافظ على حقوق المعلمين من حيث الانتاجية، ويضاف للعديد من البرامج التقنية، التي اطلقتها «خيركم» خلال السنوات القليلة الماضية للعاملين في الحقل القرآني وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>