1600 طالب يشاركون في أولى مسابقات التعليم التقنية «معالم السعودية»

1600 طالب يشاركون في أولى مسابقات التعليم التقنية «معالم السعودية»

التعليم السعودي : في الوقت الذي أعلنت وزارة التعليم عن مشاركة ما يقارب من 1600 طالب وطالبة في مسابقة “معالم السعودية”، وترشيح 36 مرشحا ومرشحة من المشاركين إلى مخيم تدريبي من بعد لمدة ثلاثة أيام، وصف تربويون هذا التفاعل مع المسابقة التي تطلق للمرة الأولى كخطوة مهمة لاستثمار أوقات الشباب ومزج التعليم بالترفيه، وخاصة أن الهدف ترسيخ القيم الإيجابية في نفوس الطلاب، وتعزيز القيم الوطنية من خلال إكسابهم المعارف والمهارات.

وقال الدكتور محمد بن عطية الحارثي وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية، إن المسابقة تاتي من خلال أربعة محاور رئيسة، كالمعالم التاريخية والمعالم الحديثة ومعالم الحج والعمرة، إضافة إلى معالم مستقبلية “رؤية المملكة 2030″، حيث استهدفت الطلاب والطالبات من المراحل الدراسية في فترة الصيف.

وأوضح أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية، وتسهم في توجيه الطاقات الإبداعية، وتحفيز الطلاب نحو التعلم عن طريق الترفيه. وأضاف الحارثي أن “المرشحين والمرشحات سيلتحقون بمخيم تدريبي من بعد لمدة ثلاثة أيام حتى يتمكن جميع المرشحين في أنحاء المملكة من الاستفادة من المادة المقدمة لهم من اللجان المختصة،

وأنه بعد ذلك سيتم فتح المجال للتصويت الذي سينتهي بإعلان الفائزين في المسابقة “، مشيرا إلى أن المسابقة حظيت باهتمام كبير حيث تجاوز عدد زوار الموقع الإلكتروني للمسابقة 700 ألف زائر وزائرة.من جانبه، أوضح الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض، أن استخدام الألعاب الإلكترونية في التعليم سيقلل من أوقات انشغالهم بالألعاب غير المفيدة، مؤكدا أنها أكثر الوسائل التي تثير التفكير لدى المتعلم وتعمل على زيادة نموه العقلي، خاصة التفكير الإبداعي, نظرا لأنه ينسجم مع هدف اللعبة في خياله وقد يحاول أن يبتكر أفكارا جديدة في اللعب لتحقيق الهدف.

ولفت إلى أن مثل هذه المسابقات حينما تستثمر في توجيه الشباب، وتعزيز القيم التربوية للمجتمع السعودي، ستسهم في توعية النشء وتبصيره بمعالم وطنه، إضافة إلى تعزيز قيمة المواطنة، مطالبا الوزارة بالتوسع في مثل هذه البرامج. وأطلق الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم المسابقة قبل 34 يوما، حيث رأت الوزارة أن تواكب هذا التطور، إذ تساعد المسابقة على التعرف على السعودية من النواحي التاريخية والدينية والاقتصادية وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

1085885_497814

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)