17 ألف طالب وطالبه يشاركون في برنامج (لون مع التراث)

17 ألف طالب وطالبه يشاركون في برنامج (لون مع التراث)

التعليم السعودي :شارك قرابة 17 ألف طالب وطالبه من طلاب المرحلة الابتدائية في مناطق المملكة خلال العام الدراسي 1435/1434هـ, في برنامج “لون مع التراث”، الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عبر40 معرضًا تم توزيعها بين مدارس البنين والبنات، وذلك في إطار مشروع الملك عبدالله ‏للعناية بالتراث الحضاري للمملكة.
‏ويهدف البرنامج للتوعية بأهمية الآثار والتراث العمراني في إبراز ‏البعد الحضاري للمملكة لدى النشء، وتعزيز الانتماء والولاء الوطني، وتوعية ‏الطلاب بالآثار والتراث العمراني السعودي, وذلك عبر استثمار مهارات ‏الرسم والتلوين لدى الطلاب والطالبات وربط الأنشطة اللاصفية بمفهوم السياحة.
ويأتي هذا البرنامج في إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة التربية والتعليم التي تعمل مع الهيئة كشريك رئيس ‏في عدد من البرامج التوعوية بالسياحة والتراث الوطني.
ويحظى البرنامج باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير ‏سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, وذلك ‏لدوره الأساس في ربط النشء بتاريخ بلادهم وتراثهم الوطني وتعميق مفهوم الثقافة السياحية لديهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)