180 طالبة يتعرَّفن على آلية عمل «الهلال الأحمر»

180 طالبة يتعرَّفن على آلية عمل «الهلال الأحمر»

التعليم السعودي : زار نحو 180 طالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في إحدى مدارس الدمام، مقر هيئة الهلال الأحمر في المنطقة الشرقية، بهدف الاطلاع على عمل أفراد الهيئة، والدور الإسعافي والإنساني الذي يقدمونه لأفراد المجتمع.
ووأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في المنطقة فهد الغامدي، أن الطالبات تم استقبالهن من قِبل الإدارة النسائية في الهيئة، وتمركزت الزيارة حول التعريف بقافلة المعرض التثقيفي للهيئة، مبيناً أن المدربة في القسم النسائي للهيئة بثينة الماجد، قامت وبمشاركة عدد من المتطوعات في الهيئة، بتقديم شرح عن برنامج المسعف الصغير لطالبات المدرسة، وتنفيذ ورشة عمل تم خلالها تقديم شرح موجز عن بعض الحالات الإسعافية الطارئة وطريقة تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والتعريف برقم الخدمة الطبية الإسعافية (997)، بالإضافة إلى عمل معرض مصغر اشتمل على قسم لحقائب الإسعافات الأولية وكيفية استخدامها، وقسم للجروح وكيفية إيقاف النزف والعناية بالجروح، وقسم للحروق والوقاية منها وطريقة إسعافها، وقسم الكسور والتسمم والغصة وطريق إنقاذ المصابين بها.
وذكر أن الهدف من الزيارة هو تأسيس الأطفال وتهيئتهم لكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، وكذلك كيفية طلب المساعدة أثناء وجودهم بالقرب من الحالات الإسعافية الطارئة.
وقامت الطالبات بعد انتهاء البرنامج بجولة داخل المعرض التثقيفي للهلال الأحمر للتعرف على المحتويات الداخلية له من نموذج لغرفة العمليات وكابينة مركبات الإسعاف والدمى التدريبية وغيرها وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>