180 مشرفة يناقشن أدوارهن في تطوير مدارس تحفيظ القرآن الكريم

180 مشرفة يناقشن أدوارهن في تطوير مدارس تحفيظ القرآن الكريم

التعليم السعودي :ناقش 180 مشرفة مقيمة في المدارس النسائية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض مهام المشرفة المقيمة، وذلك في لقاء عقده مكتب الإشراف النسائي بشؤون المدارس النسائية بالجمعية مؤخرا، ممثلاً بقسم الإشراف التعليمي والإداري والمالي، بإشراف مديرة المكتب منيرة بنت فهد الجوير في قاعة التدريب بمقر الجمعية بالسليمانية.
وبدئ اللقاء بكلمة لمديرة مكتب الإشراف النسائي أشارت فيها إلى أهمية الدور المحوري والمركزي الذي تقوم به المشرفات المقيمات والذي يدخل في التفاصيل اليومية لتعليم كتاب الله الكريم في المدارس النسائية، ويؤثر في الخطط والبرامج التفصيلية التي تضبطه وترقِّيه وتكسبه الفاعلية الحقيقية، من خلال متابعتهن اليومية والمباشرة، وإشرافهن الفاعل في المدارس، لحظة بلحظة، وخطوة بخطوة.
وأهابت بالحاضرات بضرورة استشعار هذه المكانة الكبيرة، والمسؤولية الملقاة على عواتقهن ومواكبتها بالعمل الدؤوب، والاهتمام الدائم. كما حثتهن على التحلي بالصبر، ومضاعفة الجهود، واحتساب الأجر .
ودَعَتْ الجوير الحاضرات إلى تقبُّل التكليفات لأنها من مصلحة العمل، وهي تضبط الأدوار وتوحّد أنماطه في جميع المدارس، وتحقق تقارب مستوياته، مؤكدة أن كل ما يطرح في الساحة للعمل به هو مبني على شراكة حقيقية وتفاعل مع المراكز والمدارس، فهو منها وإليها بعد دراسته وتطويره، وأن السبيل الأمثل للتعامل مع كل جديد وتطوير أخذه بجدية بعد تأمله، ومتى ثبت فشله أو عدم مناسبته فالجميع يملك الشجاعة الكاملة للتراجع عنه أو تصحيحه، فجميع من في الجمعية يمثل منظومة واحدة.
بعدها شرحت المسؤولة المالية بقسم الإشراف التعليمي والإداري والمالي أروى المانع مشروع بطاقة البركة التي تقدمها الجمعية ومميزاتها والفئة المستفيدة منها، لتلقي رئيسة وحدة المتابعة منى بنت محمد البهيجان كلمة مماثلة أوضحت فيها الدور المنوط بالمشرفات المقيمات في إعداد وتهيئة منسوبات مدارسهن للدخول في اختبارات الجمعية ومتابعتهن باستمرار، مؤكدة ضرورة إعداد خطة زمنية لذلك، مع مراعاة مواعيد اختبارات الأجزاء المدرجة في خطة المكتب.
وفي الختام ناقشت المشاركات موضوعات المناهج والمستويات الدراسية في المدارس النسائية، ووسائل تحسين النواحي العلمية والعملية للمشرفة المقيمة، ومهام وأدوار المشرفة المقيمة في المجالات الإشرافية والتطويرية في ضوء استمارة قياس الأداء بالمدارس، إلى جانب موضوعات الصعوبات والمعوقات أثناء الزيارات الإشرافية، ومراحل إعداد الخطة العلاجية للمجال التعليمي في استمارة قياس الأداء في المدارس، ودور المشرفة المقيمة في بناء صفوف مساندة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)