18800 معلم ومعلمة تقاعدوا هذا العام

18800 معلم ومعلمة تقاعدوا هذا العام

التعليم السعودي : استبعد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن تشهد المدارس في المملكة عجزاً في أعداد المعلمين خلال السنة الدراسية المقبلة، وذلك إثر الأعداد اللافتة وغير المسبوقة من المعلمين الذين تقاعدوا خلال السنة الحالية.
وبين أن أعداد المتقاعدين من المعلمين هذا العام بلغت 18800 معلم ومعلمة.
إعادة توزيع
أكد العيسى في تصريحه لـ”الوطن” أن النظام التعليمي لديه فائض في أعداد المعلمين والمعلمات، والوزارة تحتاج فقط لإعادة توزيعهم حسب احتياجات المناطق التي قد يكون فيها نقص في بعض التخصصات، ولكن التوظيف وتحديد الاحتياجات سيتمان قبل نهاية العام الدراسي الحالي.
هيكلة الرواتب
على هامش رعاية وزير التعليم لحملة التبرع بالدم دعماً لجنود الوطن في الحد الجنوبي أمس بمقر الوزارة، بين أن إعادة هيكلة رواتب المعلمين ما تزال قيد النظر.
نقل المعلمات
عن تأخر إعلان موعد حركة نقل المعلمين لهذا العام، أوضح العيسى أن الوزارة أعلنت عن برنامجها لنقل 6 آلاف معلمة من المناطق النائية والوعرة، والبرنامج في مراحله الأخيرة، وسيبدأ تنفيذه مع مطلع العام الدراسي المقبل.
كاشفا أن هناك إمكانية لإتاحة النقل الخارجي للمعلمين طوال العام الدراسي وهو قيد الدراسة، ومضى يقول: “حركة النقل مستمرة على وضعها الحالي، ولم يصدر أي قرار حيالها”.
وفي رده على سؤال “الوطن” حول الفائض من المعلمين والمعلمات، قال العيسى: “إذا أخذنا نسبة عدد الطلاب لكل معلم فسنجد أن المملكة تعتبر من أفضل الدول تحقيقا لهذا الالتزام، وهناك فائض أكبر من الحاجة، من خلال ما رأيناه وفق المقاييس العالمية” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)