190 موهوبة بالشرقية يطورن مهاراتهن في 5 مسارات

190 موهوبة بالشرقية يطورن مهاراتهن في 5 مسارات

التعليم السعودي : تخوض ١٩٠ موهوبة في الشرقية تجارب في خمسة مسارات علمية وإثرائية برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ضمن برنامج موهبة الإثرائي المحلي لعام ٢٠١٧.

وتحتضن مدارس الحصان النموذجية الأهلية البرنامج للعام السابع على التوالي، ويأتي البرنامج في خمسة مسارات علمية تنوعت ما بين العلوم والهندسة، الروبوت، الحاسب الآلي، الأحياء، الحس والإدراك.

وأكد مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم الشرقية عوض المالكي أن برنامج موهبة في مدارس الحصان الأهلية بالشرقية هو ثمرة للشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة واﻹبداع «موهبة»، ولفت المالكي إلى أن هذه البرامج تسعى إلى أن تصبح المملكة مجتمعًا مبدعًا فيه القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز.

في حين أكد نائب الرئيس العام لمجموعة الحصان للتعليم والتدريب القابضة عبد الله الغامدي أن البرنامج يتيح للموهوبين ابتكار العديد من الاختراعات التي يستخدمون فيها العناصر المتوافرة في البيئة، وتنفيذ العديد من الأنشطة الإثرائية ؛ لتزويد الطلاب بثقافة التكنولوجيا وبيان أهميتها، وكذلك إقامة العديد من ورش العمل المتخصصة، حيث يتم تدريبهم على استخدام الأدوات البسيطة، والعدد والآلات، وكيفية التقويم الذاتي من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المبتكرة الفردية والجماعية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>