20 طالباً سعودياً ينافسون على جوائز معرض «آيتكس 2014» بماليزيا

20 طالباً سعودياً ينافسون على جوائز معرض «آيتكس 2014» بماليزيا

التعليم السعودي :​تنافس المملكة العربية السعودية ب 20 مشروعا على جوائز وميداليات المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية” ITEX 2014 “، الذي يقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو 2014م.
وتمثل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” المملكة في الدورة الخامسة والعشرون من معرض ITEX 2014 بوفد يضم 15طالبا و9 طالبات من الفائزين في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2014″، إضافة إلى 8 مشرفين من موهبة و9 مرافقين للطالبات.
من جانبه قال المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” في “موهبة” أحمد بن علي البلوشي: مشاركة المملكة في آيتكس 2014 زادت بنسبة 500% فيما يتعلق بعدد الطلاب والطالبات، وبنسبة 400% في عدد المشروعات، مقارنة بمشاركتها في آيتكس 2012م”.
وعلى الصعيد نفسه تمنح الجمعية الماليزية للاختراع والتصميم عددا من الميداليات للفائزين في المعرض، فيما تقدم عدة منظمات دولية وشركات عالمية جوائز خاصة للمشاركين، مثل المنظمة الدولية للملكية الفكرية “الوايبو” ومراكز الابتكار في سنغافورة وبولندا وهونج كونج.
وتعد هذه هي المشاركة الثانية لطلبة أولمبياد إبداع في معرض آيتكس، حيث شاركت المملكة في الدورة الثالثة والعشرون من آيتكس عام 2012م بأربعة مشاركين(طالبان وطالبتان)، وحققت المملكة في أول مشاركة لها أربع ميداليات، ثلاث ذهبيات وواحدة فضية، حيث حصل الطالب وليد الزهراني على ميدالية ذهبية في مجال النقل والمواصلات، والطالب سعود عبدالعزيز الشمري على الميدالية الذهبية الثانية، وفازت الطالبة أمل الزهراني بذهبية ثالثة في مجال الرعاية الخاصة والأطفال، فيما حصلت الطالبة ريم ناصر المنيع على ميدالية فضية في مجال الجوانب التعليمية إضافة لتحقيق 4 جوائز خاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)