20 كلية أمريكية تتعرف على تجربة معهد البترول بالدمام

20 كلية أمريكية تتعرف على تجربة معهد البترول بالدمام

التعليم السعودي : زار القنصل الأمريكي مايك هانكي يرافقه وفد أمريكي يضم 48 شخصا، يمثلون القيادات العليا في 20 كلية تقنية وفنية أمريكية أمس الأول، المعهد التقني السعودي لخدمات البترول في الدمام للتعرف على تجربة المعهد وخططه المستقبلية وفق رؤية المملكة 2030 ومتطلباتها.

والتقى الوفد بمدير مركز التدريب على أعمال الصيانة والتشغيل م. سعد الشهراني ومدير مركز التدريب على أعمال الإنشاءات والحفر م. بندر المطرفي ومساعد المدير التنفيذي عبدالله الشهوان ومدير تطوير الاعمال والتسويق فهد الإبراهيم وعدد من الإداريين وأعضاء هيئة التدريب. وشاهد الضيوف خلال الزيارة فيلما وثائقياً عن تاريخ المعهد وإنجازاته، التي حقهها في الفترة الأخيرة، ثم قدم طلاب نادي الخطابة في المعهد عرضا شاملاً، ركز في محتواه على رؤية المملكة 2030 الساعية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني، وتنويع مصادر الدخل، والتحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.

وتجول أعضاء الوفد الأمريكي بالفصول الدراسية وورش التدريب العملي وتجهيزاتها الفنية، وتحدثوا إلى الطلاب والمدربين، مبدين إعجابهم بنوعية التدريب والبرامج التعليمية المتبعة، مشيدين بانضباط الطلاب وتحصيلهم العلمي. وأكد أعضاء الوفد الزائر أن نجاح خريجي المعهد في حياتهم الدراسية العملية، يرجع إلى وضوح الأهداف أمامهم، ورغبتهم في إثبات الذات، والاستفادة من كل ما تعلموه في المعهد في حياتهم العملية.

من جانبه، ثمّن المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول م. عبدالله بن محمد اليامي رغبة الوفد الأمريكي زيارة المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، مؤكدا حرص أعضاء الوفد على التعرف على تجربة المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، وما قدمه من خدمات وبرامج تعليمية لشباب الوطن، وسد النقص في الوظائف الفنية المتعلقة بمجالي النفط والغاز، منوها بالفيلم الوثائقي الذي يحكي قصة إنشاء المعهد، والأهداف التي سعى إلى تحقيقها، من أجل تخريج كفاءات وطنية، قادرة على القيام بالمهام الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)