200 طالب يجسدون «رؤية وطن» في جدة

200 طالب يجسدون «رؤية وطن» في جدة

التعليم السعودي – متابعات : يشهد مدير تعليم جدة عبد الله الثقفي، يوم الأحد القادم مسابقة «فنون جدة – رؤية وطن»، على كورنيش البحر الأحمر بحضور 200 طالب وطالبة موهوبين في مجال الفن التشكيلي، ومدير جامعة الملك عبد العريز الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والقيادات التعليمية والعسكرية والمثقفين والفنانين والإعلاميين.

وأكد الثقفي لـ«عكاظ» أن الفن التشكيلي وسيلة هامة لايصال وترسيخ المعلومة لدى الطلاب والطالبات، موضحا أن عناصر اكتمال الإبداع ودرجة التأثير اكتملت في الزمان والمكان، إذ تلتقي الموهبة بجمال المكان على ضفاف البحر الأحمر للتبادل الفني والثقافي حول رؤية المملكة 2030 التي ستنقل المملكة إلى عالم أكثر استقرارا في كافة المجالات.

وقال «طلابنا وطالباتنا هم من سيتسيد المشهد بكافة أشكاله في القريب وهم من تعول عليهم الأمة مستقبلها الواعد وحق علينا أن نضعهم في مكانتهم للمشاركة في خريطة العمل نحو التغيير بأحب الطرق إلى أنفسهم عن طريق اللون والفرشاة».

فيما أشار مدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي، أن هذا العام سيتم تكريم الفائزين والفائزات بالمسابقة في نسختها الأولى، إضافة إلى أن المسابقة ستتخللها ورشة فنية لكبار التشكيليين لإيجاد حراك فني بين الطلاب والفنانين، وتدشين العدد الأول من مجلة «إعلام النسيم» التي أصدرتها وحدة الإعلام التربوي بمكتب النسيم، وتضمنت عدداً من الحوارات العامة والتقارير الصحفية والتحقيقات وأهم مناشط التعليم المختلفة وأبرز الإنجازات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)