2000 ريال زيادة في رسوم «الأهلية» .. والتعليم: نتلقى الشكاوى إلكترونياً

2000 ريال زيادة في رسوم «الأهلية» .. والتعليم: نتلقى الشكاوى إلكترونياً

التعليم السعودي : رفض عدد من أولياء الأمور زيادات في الرسوم الدراسية أقرتها بعض المدارس الأهلية في الرياض أخيرا بحجة ما أسموه زيادات في أسعار الوقود والإطارات وتعويض رواتب المعلمين.

واستغرب عدد منهم لـ«عكاظ» الإصرار على الزيادة على رغم إعلان وزارة التعليم بأنها تراقب الرسوم لمنع أي زيادات. لافتين إلى أن الكثير من المدارس زادت رسومها الدراسية بنحو يصل إلى 25% (ما يصل إلى 2000 ريال إضافة إلى 500 ريال للنقل) وأجبرتهم على الدفع أو عدم التسجيل، بل دعتهم إلى توفير ملف علاقي لا يزيد ثمنه على ريالين لإتمام إجراءات التسجيل، الأمر الذي يوقعهم في حيرة من أمرهم خوفا على مستقبل أبنائهم.

وفيما دعوا الوزارة إلى التدخل العاجل لحسم هذه الزيادات غير المبررة، شدد متحدث الوزارة مبارك العصيمي لـ«عكاظ» على أن أي مدرسة أهلية لا تستطيع رفع الرسوم الدراسية إلا بموافقة الوزارة واعتماد الزيادة بعد إيضاح أسبابها على أولياء الأمور.

وأضاف: «على أولياء الأمور المتضررين ملء النموذج الموجود على موقع الوزارة إذا كانت لديهم ملاحظة أو شكوى على بعض المدارس الأهلية» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>