2000 متقدمة للتربية البدنية.. ورشاقة المعلمات شرط أساسي

2000 متقدمة للتربية البدنية.. ورشاقة المعلمات شرط أساسي

التعليم السعودي : قال عميد كلية التربية بجامعة جدة الدكتور علي الجفري لـ»المدينة» إن الجامعة شهدت إقبالًا كبيرًا من المتقدمات لقسم «التربية البدينة» الذي فتح أبوابه حديثًا هذا العام 1438-1439هـ، مؤكدًا بأن أعداد المتقدمات للالتحاق بالقسم فاقت التوقعات وتخطت حاجز الـ2000 رغبة.

وأضاف: إن العدد كبير جدًا والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا كبير حيث إن هناك الكثير من التساؤلات والاستفسارات التي تصلني على حسابي الشخصي أو حساب عمادة الجامعة بخصوص قسم «التربية البدنية» للبنات ويتم التجاوب معها والرد عليها.

وأكد الجفري على أن جامعة جدة تستعد لفرز المتقدمات والبدء في القسم على قدمٍ وساق وذلك بعد اختيار من تطبق عليهن الشروط من المتقدمات، مؤكدًا على أن قسم التربية البدنية يتطلب عدة اشتراطات أساسية للقبول بخلاف الأقسام الأخرى خاصًة أن قسم الرياضة تحديدًا لا بد أن تتوفر فيه القدوة للتعلم ومن الضروري أن تكون المعلمة قدوة للطالبات من حيث الهيكل الجسمي والوزن المثالي المعتمد على تناسب الطول والوزن حتى يكون هناك تقبل للتعليم ومصداقية.

وأشار إلى أن هناك اختبارات معينة لمن سيتم قبولهن ليُستدل من خلالها على الأكفأ والأجدر ومن لديهن قابلية على التعلم من المتقدمات، خاصة أن القسم جديد عليهن فبالتالي القدرة على التعلم تعتبر من أهم الشروط التي لا بد أن تتوافر في معلمة التربية البدنية.

وعن أستاذات القسم ومناهج التدريس، أكد الجفري بأنه سيكون هناك تعاقد لاستقطاب المعلمات من مصر والأردن وتونس وستتم الاستفادة من خبرات وكفاءات أستاذات الأنشطة الرياضية في عمادة شؤون الطالبات، موضحًا بأن طرق التدريس ستتنوع بين العلمية التي تكون في قاعات المحاضرات ويشارك فيها كذلك أساتذة من شطر الطلاب عبر الشاشات والعملية الميدانية في الصالات الرياضية للجامعة وفقاً لصحيفة المدينة.

5 اشتراطات للقبول في التربية البدنية

خلو الجسم من التشوهات

سلامة النطق

سلامة الحواس

القدرة على التعلم

الوزن المثالي

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>