2000 من منسوبي كلية الفهد الأمنية يباشرون خدمة الحجيج

2000 من منسوبي كلية الفهد الأمنية يباشرون خدمة الحجيج

التعليم السعودي : فيما كانت كلية الملك فهد الأمنية تشارك منذ تأسيسها بما لا يتجاوز 20 ضابطا في موسم الحج، أوضح مدير عام الكلية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي أن الكلية تشارك في خدمة حجاج بيت الله الحرام ضمن منظومة القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة الحج هذا العام، والتي تحظى بإشراف وتوجيه مباشر من ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
وأضاف أن الكلية تشارك جنبا إلى جنب مع بقية قطاعات وزارة الداخلية في خدمة الحجاج هذا العام بنحو 2000 من كافة منسوبيها (ضباط وأفراد وطلبة وفنيين). وتتولى الكلية تنفيذ الخطة المرورية وإدارة وتنظيم الحشود في مشعر منى في كل من طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فيصل وشارع القصر. وتستثمر هذه المشاركة أيضا في رفع مهارات المشاركين وقدراتهم علميا وعمليا في مجالات التعليم والتدريب، وإجراء البحوث والدراسات الميدانية، وكذلك تقديم الخدمات الأمنية والانسانية لضيوف الرحمن في حدود مراكز عمل الكلية في المشاعر المقدسة.
وأضاف الخليوي أن الكلية أقامت عددا من البرامج والحصص التدريبية لمنسوبيها سواء في الكلية أو في مواقعهم بمكة المكرمة، كما أقامت عدة ندوات ومحاضرات علمية لرفع مستوى وكفاءة جميع منسوبيها المشاركين في مهامهم لخدمة حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)