21 طالبة بجامعة الملك فيصل يتدربن على إدارة المخاطر

21 طالبة بجامعة الملك فيصل يتدربن على إدارة المخاطر

التعليم السعودي – متابعات : شاركت 21 طالبة «تخصص التأمين والمخاطر» بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل بالأحساء في ورشة عمل بعنوان «إدارة المخاطر والعملية التأمينية»، قدمها عضو هيئة التدريس في قسم الأساليب الكمية د. حسين عرفة بقاعة مبنى الكلية.

وتهدف الورشة إلى توعية وتثقيف الطالبات بمجال إدارة المخاطر بمختلف أنواعها، والتعرف على أهمية هذه العملية بالنسبة للمؤسسات.

وقدم د. عرفة تعريفا مبسطا لمفهوم المخاطر بشكل عام، ومسببات هذه المخاطر، وأنه عند قياس الخطر لا بد من أخذ احتمالية حدوث الخطر ومدى تأثير هذا الخطر حسب طبيعته، بعد ذلك بين مفهوم عملية إدارة المخاطر بالنسبة للأفراد، والمؤسسات والشركات مستعرضا خطوات عملية إدارة المخاطر على مستوى المؤسسات.

واختتمت الورشة بتوزيع نشاطين تدريبيين على الطالبات، وحظي التدريب الأول بكتابة المخاطر التي قد تواجهها جامعة الملك فيصل باعتبارها مؤسسة تعليمية، أما التدريب الثاني فعبارة عن مثال لشخص أراد التأمين ضد خطر الحرب وكذلك التأمين على حياته، حيث تقوم كل طالبة حسب معرفتها وخبرتها في الشروط الواجب توافرها في الخطر حتى يمكن التأمين عليه وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)