223 طالبًا في برنامج «ريالي» بصفوى

223 طالبًا في برنامج «ريالي» بصفوى

التعليم السعودي – متابعات : انتظم 223 طالبًا في برنامج «ريالي للوعي المالي» بمدرسة اليرموك بصفوى، حيث تدرب الطلاب على ماهيات المشروع الذي يسهم بالتدريب على الادخار المالي والاقتصاد من قبل سفير برنامج ريالي الذي ركز على الاستثمار المالي للمتدربين.

وأكد وكيل المدرسة محمد البراهيم، أن طلاب المدرسة انخرطوا في البرنامج وتفاعلوا معه وبدأوا يجمعون ويدخرون في أموالهم بحصالاتهم وبدأنا نتابع ذلك مع أولياء أمورهم، ولاحظنا ذلك على التأثر في واردات المقصف المدرسي حيث قلت المشتريات وهذا جميل للغاية، مشيرًا الى أننا دربنا طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس ومنهم طلاب التربية الخاصة والبالغ عددهم 223 طالبًا.

وأبان البراهيم: قد اندمج الطلاب في دورات لمدة شهر بالإضافة للتحدث عن المشروع في الاذاعة المدرسة، وأسهم ذلك في تبني الصف الثالث للدخول في المشروع دون تدوين أسمائهم رسميا ضمن المشروع. ولفت البراهيم الى أن المشروع يبني شخصية الطفل الاقتصادية المستقبلية ويقوم ميزانيته بالطريقة الصحيحة والمثالية ويدربه على عدم الإسراف والاهتمام بالاحتياجات دون الاكتراث بالرغبات.

وقد أعطي كل طالب حصالة لتجميع أمواله فيها ويبدأ بتدوين هدفه على أسفل الحصالة ليحققه في المستقبل، وقد تنوعت أهداف الطلاب بين صغيرة وأخرى كبيرة ومنها سريعة التحقيق ومنها بعيدة المدى، كما منح كل طالب كتيب يفيده للسير على الدرب الصحيح في الاستثمار.

وقال المتدرب والطالب هادي الصلاح: قد استفدت من البرنامج كثيرا وقد دونت هدفي أسفل الحصالة وهو أن أكمل دراستي الجامعية في الخارج من مدخرات حصالتي، رغم أن الهدف طويل المدى ويحتاج لأكثر من 7 سنوات ولكن سوف أحققه بحول الله تعالى وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)