23 جامعيا بالدمام يتعرفون على المشاريع الترفيهية بالبحرين

23 جامعيا بالدمام يتعرفون على المشاريع الترفيهية بالبحرين

التعليم السعودي – متابعات : تعرف 23 طالبا بكلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على أبرز المعالم العمرانية والمشاريع الترفيهية في مملكة البحرين وذلك في زيارة نظمتها كلية العمارة والتخطيط أمس الأول لمجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية لمملكة البحرين.

‎وأوضح عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد السلام السديري أن ٢٣ طالباً من قسم عمارة البيئة يرافقهم اثنان من أعضاء هيئة التدريس وهما م. طفيل اليوسف وم. ابراهيم الشهري من خلال مادة المنتزهات والمدن الترفيهية قاموا بإجراء دراسات وزيارات ميدانية، والتعرف على بعض المعالم العمرانية والمشاريع التعليمية والتنموية قيد الإنشاء وكذلك المدن الترفيهية والفراغات الخارجية والساحات المفتوحة بين الأحياء السكنية، وبناء علاقات تواصل ثقافي ومعرفي مع الجهات الأكاديمية والثقافية والمهنية بمملكة البحرين.

‎فيما قال أستاذ المادة م. طفيل اليوسف: إن هذه الزيارة اعتمدت على الزيارات الميدانية المستمرة للتجارب العمرانية الناجحة وكذلك الى المدن الترفيهية والمنتزهات العامة كمنهجية أساسية في التحصيل الأكاديمي لطلاب الكلية وكذلك تماشيا مع رؤية ٢٠٣٠ في صناعة المدن الترفيهية التي تواكب الرؤية وتتماشى مع الطراز المعماري الخاص بالمنطقة الشرقية، ودراسة عدد من المعالم العمرانية الحديثة ذات العلاقة بالترفيه والمناطق المفتوحة وكل ما يتعلق بها من تسهيلات ومرافق عامة تفيد المستخدم، بالإضافة إلى دراسة ميدانية للمدن الترفيهية (منتزه عذاري الترفيهي، ومنتزه الأميرة سبيكة، والمدن المائية الترفية، والفراغات الخارجية وعنصر الجماليات بها في الأحياء مثل العادلية وغيرها) كذلك الواجهة البحرية بالبحرين وجزر الريف وعلاقته بمجال التصميم الحضري، مضيفا: إن هناك توافقا بين بيئة المنطقة الشرقية المعمارية ومملكة البحرين.

‎ وأشار م. اليوسف إلى أنه تم التركيز من خلال هذه الزيارة على المدن الترفيهية ودراستها ميدانيا والتعرف على أبرز الأنشطة والفعاليات وطريقة تصميمها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)