25 ألف حافلة لنقل 1.2 مليون طالب وطالبة مجانا

25 ألف حافلة لنقل 1.2 مليون طالب وطالبة مجانا

التعليم السعودي : انطلقت مع بداية الفصل الدراسي الثاني أكثر من 25 ألف حافلة مدرسية ومركبة، لنقل طلاب وطالبات مدارس التعليم العام المشمولين بخدمة النقل المجاني على مستوى مناطق المملكة ومحافظاتها والمدن والقرى.
وقامت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الذراع التنفيذي لوزارة التعليم لتطوير قطاع النقل التعليمي والمسؤولة عن إدارته والارتقاء بمستوى جودة الخدمة المقدمة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني بتسيير أسطول الحافلات، وتأمين خدمات النقل التعليمي لأكثر من 1.2 مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم العام. واستنفرت الشركة لأسطول النقل أكثر من 28 ألف موظف من السائقين والإداريين والمتخصصين والمراقبين الميدانيين، الذين يعملون ضمن منظومة النقل التعليمي وتقديم الخدمة لـ13 ألف مدرسة.
حافلات آمنة
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الدكتور سامي الدبيخي، أن الشركة حريصة على انتظام خدمة النقل المدرسي منذ اليوم الدراسي الأول، وأن تكون هذه الخدمة داعما رئيسا لانتظام العملية التعليمية، وزيادة التحصيل المعرفي للطلبة، وذلك من خلال توفير حافلات ومركبات آمنة ومريحة. وأشار إلى أن الشركة خصصت أكثر من 230 مراقبا ميدانيا في مختلف مناطق المملكة، لمتابعة الوضع التشغيلي للحافلات المدرسية وضمان تقديم الخدمات للطلبة، ومتابعة مستوى الخدمة المقدمة والالتزام بمعايير الأمن والسلامة. وأكد الدبيخي أن الشركة أتاحت عددا من وسائل التواصل مع المستفيدين من خدماتها ومنها الرقم المجاني 8001231000، الذي يستقبل بشكل يومي من الأحد حتى الخميس كافة الاستفسارات والطلبات والملاحظات على خدمة النقل المدرسي سواء من أولياء الأمور أو من مختلف شرائح المجتمع، وذلك سعيا إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين والارتقاء بمنظومة النقل التعليمي في المملكة.
خدمة طلاب التوأمة
أضاف الدبيخي أن الشركة تواصل سعيها خلال الفصل الدراسي الثاني لدعم جهود وزارة التعليم في مشروع “التوأمة”، وذلك من خلال إضافة ما يزيد على 900 حافلة ومركبة، لنقل أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من المدارس، التي تقع ضمن النطاق الأحمر في الحد الجنوبي إلى مدارس في مناطق آمنة، مشيرا إلى أن هذا التوسع في خدمات النقل المدرسي التي تقدمها وزارة التعليم للطلبة في مناطق الحد الجنوبي، تضاف إلى الخدمة المقدمة حاليا لنقل 188 ألف طالب وطالبة في مدارس الحد الجنوبي يتم خدمتهم بأسطول يتجاوز 3600 حافلة ومركبة وفقاً لصحيفة الوطن.

مشروع النقل المدرسي
25 ألف حافلة مدرسية
تخدم 1.2 مليون طالب وطالبة
28 ألف موظف
900 حافلة لمدارس التوأمة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)