250 خدمة إلكترونية بجامعة الإمام عبدالرحمن

250 خدمة إلكترونية بجامعة الإمام عبدالرحمن

التعليم السعودي – متابعات : أطلق مدير جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش بمكتبه أمس النسخة الجديدة لنظام سجلات الطلاب بحضور عميد القبول والتسجيل وفريق الشؤون الفنية بالعمادة.

وأوضح مدير الجامعة أن هذا النظام هو من الأنظمة الحديثة على مستوى الجامعات في العالم، ويعد إضافة إلى خدمات جديدة تتميز بسهولة الاستخدام وقابلية التطوير المستمر، وأن وجود هذا النظام ضمن تطبيقات الأجهزة الذكية يسهل الوصول إليه من أي جهاز في العالم لجميع الطلاب.

وقال الدكتور الربيش «إن تطوير النظام بحلته الجديدة تم بإمكانات عمادة القبول والتسجيل وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وبذلك تكون الجامعة الأولى على مستوى الشرق الأوسط باستخدام النظام الجديد، حيث سيوفر جميع الخدمات الإلكترونية التي تهم الطالب، ويغني من استخدام الورق».

وأشار إلى حرص الجامعة وسعيها المستمر بكافة عماداتها وكلياتها وأقسامها إلى التطوير والعمل لخدمة الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة لمواكبة التقنيات الحديثة، متمنيا التوفيق للجميع.

من جانبه، أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح الراشد أن عمادة القبول والتسجيل قامت بترقية نظام سجلات (بيبل سوفت) كأول جامعة على مستوى الشرق الأوسط، حيث تمت عملية ترقية النظام من قبل فريق متخصص من موظفي الشؤون الفنية بالعمادة دون الحاجة إلى التعاقد مع أي شركة أو جهة في تقنية المعلومات، إذ تم تصميم واجهة نظام سجلات الطلاب بشكل يواكب الجديد في عصر تقنية المعلومات ويتناسق مع هوية الجامعة، ويستطيع من خلالها الطالب متابعة ومشاهدة الخطة الدراسية ونسبة اجتيازه للمقررات على شكل مخطط تفصيلي، وأضاف «أن نظام السجلات يوفر العديد من الخدمات تتجاوز 250 خدمة» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)