2500 طالب يشاركون في 50 رحلة سياحية لسوق عكاظ

2500 طالب يشاركون في 50 رحلة سياحية لسوق عكاظ

التعليم السعودي : تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني «عيش السعودية» وبالتزامن مع فعاليات سوق عكاظ في نسخته الحادية عشرة، الذي ينطلق في 18 شوال الجاري، 50 رحلة سياحية بعنوان «رحلات عيش عكاظ»، يستفيد منها أكثر من 2500 طالب من ثماني مناطق في المملكة، بمشاركة 65 مرشداً سياحياً و10 منظمين للرحلات، وتضم الرحلات برنامج الطائف وبرنامج جدة وبرنامج العاصمة المقدسة.

وبرنامج «عيش السعودية» هو برنامج وطني يهدف إلى تعزيز الانتماء للوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع، تبنته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص.

ويعتمد البرنامج بشكل رئيسي على الرحلات كأهم الوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه من خلال تعريفه بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، فالمملكة مفعمة بالشواهد التي تؤكد عمق تاريخه وتميز الحاضر، والإمكانات الهائلة لمستقبل زاهر بإذن الله، فمساحتها الشاسعة تضم عدداً كبيراً من المواقع الأثرية والتاريخية، إضافة إلى التنوع الجغرافي والبيئي مع امتزاجها بثقافات منوعة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>