253 مشروعا تعليميا جديدا بالرياض

253 مشروعا تعليميا جديدا بالرياض

التعليم السعودي – متابعات : دشن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمس 253 مشروعًا تعليميًا بالرياض، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وعددٍ من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية، فيما توقع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن تنهي الوزارة 1700 مشروع تعليمي خلال سنتين ضمن خطة الوزارة للتخلص من المباني المستأجرة، مشيرًا إلى أن مبادرة تمويل بناء المدارس من القطاع الخاص تصب في هذا الاتجاه.
منهج سليم
قال أمير منطقة الرياض إن «تدشين هذه المشروعات يأتي تنفيذًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وتؤكد صحة المسيرة والبناء وسلامة الانطلاق للمستقبل بشكل واضح وسليم»، مضيفًا «عايشنا يومًا دراسيًا مع أبنائنا الطلبة في معاملهم وفي فصولهم وفي مناسباتهم التي أقاموها، وأتمنى لهذه البلاد دائما الرقي والازدهار في كل مجال تخطو فيه إلى المستقبل الزاهر. التعليم أساسي في بناء الإنسان، والدولة أولته الاهتمام منذ البداية ومنذ قيام المؤسس -رحمه الله- وقد أسس للتعليم الملك فهد -رحمه الله- فأسس منهجًا واضحًا وسليمًا، وبدأت تنطلق مسيرة التعليم بشكل علمي حديث. نحن اليوم لا يسعنا إلا شكر وزير التعليم وشكر مدير عام التعليم والعاملين في الوزارة والإدارة وفي المدارس على ما يقومون به من عمل بناء فيه خير وسعادة لكل إنسان في هذه البلاد».
مشاريع كبرى
أشار أمير الرياض إلى أن «المملكة تشهد اليوم إلغاء الكثير من المدارس القديمة، وتعزيز الكثير من الجديد منها، اليوم 253 مدرسة ستفتح لأبنائنا الطلبة، وهذا خير من رب العالمين، وعدد كبير جدا لا يتحقق في كثير من الدول، نشكر الله سبحانه وتعالى عليه، وإن شاء الله القادم أحسن وأفضل وأكبر وأكثر بإذن الله».
وأكد الأمير فيصل بن بندر أن «الرياض تشهد كثيرًا من الأعمال الكبرى تنطلق من تأسيس سليم، ننتظر لتتحدث هذه المشاريع عن نفسها يومًا بيوم، ونحمد الله على ما نحن فيه سواء في التعليم والمواصلات والمترو وغيرها، وهذه كلها أمور لها منطلقات مدروسة بشكل جيد وسليم».
وأوضح أمير منطقة الرياض أن «شركة تطوير أثبتت وجودها وظهرت إلى الوجود وأعلنت عن نفسها بهذه الخطوات التي تقوم بها»، مبينًا أن «دور القطاع الخاص مهم ويعد ذراعًا من الأذرعة المهمة للتنمية وسيؤدي دوره كاملًا».
بيئة تعليمية محفزة
بين المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي أن هذه القفزة الكبيرة في المشاريع التعليمية بتعليم الرياض والاهتمام بها تأتي تحقيقًا لرؤية الوطن 2030 التي تسعى إلى توفير البيئة التعليمية المناسبة للمعلم والطالب، مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، الذين سخروا كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتوفير البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة للطلاب والطالبات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)