27 نادياً صيفياً بـ«القصيم» تستأنف أنشطتها

27 نادياً صيفياً بـ«القصيم» تستأنف أنشطتها

التعليم السعودي : تستأنف الأندية الموسمية وأندية الحي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، البالغ عددها 27 نادياً في قطاعي البنين والبنات غداً (الاثنين) أنشطتها وبرامجها للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية، عبر تفعيل حزمة من البرامج والفعاليات التنافسية والإثرائية.

وسيتم تنفيذ هذه الفعاليات بقوالب تعليمية تثقيفية وترفيهية، وبأساليب جاذبة مشوقة للفئات كافة تشبع لديهم رغباتهم وحاجاتهم وتنمي مهاراتهم الحياتية، وتتناسب مع ميول الطلاب والطالبات وتتوافق مع خصائصهم الجنسية والعمرية، تعزيزاً للمكتسبات التربوية والوطنية وفق رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ عدد من القيم الإيجابية في شخصيات الطلاب والطالبات.

وكانت الأندية الموسمية وأندية الحي الـ27 نجحت خلال ليالي شهر رمضان المبارك في جذب الطلاب والطالبات نحوها عندما وفقت في تقديم برامج وأنشطة وفعاليات متنوعة ومتجددة تضمنت المسارات الخمسة الرئيسة «الوظيفي، والتقني، والسياحي، والتطوعي، والترفيهي»، فضلاً عن تكثيف حملات التثقيف الوطني وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية من خلال تفعيل عدد من الحملات التوعوية الوطنية.

وعلى الصعيد ذاته، يعاود 34 نادياً موسمياً بالطائف غداً فعالياته ونشاطاته المتنوعة الترفيهية والتثقيفية بمشاركة أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.

وأعدت أندية الطائف الموسمية البالغ عددها 16 نادياً للبنين والبنات فعالياتها بأساليب جاذبة ومشوقة لجميع الفئات، فيما فتحت تلك الأندية أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات خلال الصيف لإشراكهم في تلك الفعاليات وفقاً لخمسة مسارات رئيسة: «ترفيه، وتوظيف، وسياحي، وتطوعي، وتقني».

فيما نوه المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد النفيعي، بدور الأندية الموسمية في استثمار أوقات فراغ الطلبة بما يعود عليهم بالفائدة وترسيخ القيم الإيجابية في شخصياتهم وإكسابهم المهارات والقيم الحميدة وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية، مؤكداً حرص إدارات تلك الأندية على تقديم برامج وفعاليات تلبي حاجات جميع فئات الطلبة وتحقق رغباتهم.

وبيّن أن الأندية الموسمية تحتضن ما يزيد على 10 آلاف طالب وطالبة، وحرصت على التنويع والتجديد في البرامج المقدمة بما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها في ضوء رؤية المملكة 2030.

كما تهدف إلى تعزيز قيم الانتماء واللحمة الوطنية وتنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لديهم وحمايتهم فكرياً، وكذلك بناء المهارات الأساسية لسوق العمل وتنمية قيمة التطوع والمسؤولية الاجتماعية والتعريف بالمعالم التاريخية والسياحية بالمملكة واكتشاف مواهب وإبداعات الطلاب وتنميتها وصقلها.

ولفت النفيعي إلى دور أندية الأحياء في تنمية التفاعل الاجتماعي من طريق استثمار أوقات الفراغ للطلاب والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية وتنموية جاذبة لبناء الشخصية وصقل الموهبة وتعزيز القيم داخل الأندية، مبيناً أن في الطائف 18 نادي حي للبنين والبنات جميعها تقدم برامج ترويحية وتعليمية تلبي الحاجات النفسية للطلاب وتنمي شخصياتهم في مختلف الجوانب.

على صعيد متصل، تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات غداً في برنامج «عيش السعودية»، وذلك من خلال إقامة رحلة خارجية لطالبات المرحلة الثانوية لمنطقة المدينة المنورة، بوفد يضم 24 طالبة برفقة وليات الأمر والمشرفات المرافقات وبرئاسة مديرة نشاط الطالبات فاطمة رجا الغامدي.

وتأتي هذه المشاركة التي تستمر ثلاثة أيام ضمن مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لبرنامج «عيش السعودية»، الذي حث عليه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، بغية التعرف على المناطق السياحية بالمملكة وربط مناطق ومحافظات المملكة برحلات سياحية متعددة تسهم في إثراء ثقافة المواطن والمواطنة وتعريفهم بمعالم وطنهم التاريخية والحضارية والسياحية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>