28 رئيسًا ووزيرًا وسفيرًا في جناح الجامعة الإسلامية بمعرض التعليم

28 رئيسًا ووزيرًا وسفيرًا في جناح الجامعة الإسلامية بمعرض التعليم

التعليم السعودي : شاركت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي، والذي أقيم بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض تحت عنوان «الجامعات السعودية ورؤية 2030، المعرفة وقود المستقبل»، برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتأمل الزوار كثيرا لوحة خريجي الجامعة المتميزين التي تضمنت 28 صورة لخريجي الجامعة في جميع أنحاء العالم أصبحوا الآن رؤساء دول وسفراء ووزراء ومستشارين، وهم نماذج للخريجين الذين تجاوز عددهم 70 ألف خريج، ويدرس بها الآن ما يقرب من 17 ألفا من 146 دولة حول العالم.

وكان وزير التعليم د. أحمد العيسى زار جناح الجامعة حيث كان في استقباله مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي الذي قدم شرحا موجزا حول الجامعة وبرامجها ونشاطاتها، وحضر الاستقبال وكيل الجامعة د. إبراهيم العبيد، ووكيل الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي د. محمود قدح وعميد شؤون الطلاب د. حسين العبدلي، بالإضافة إلى عدد من منسوبي الجامعة وطلابها الذين تواجدوا طيلة فترة المعرض لاستقبال الزوار والإجابة عن تساؤلاتهم.

وتضمنت مشاركة الجامعة معرضا خاصا تم من خلاله تقديم نبذة عن الجامعة والتعريف بأهدافها ورسالتها والبرامج المختلفة التي تقدمها لمنسوبيها مثل برنامج المنح الدراسية الخارجية، والنشاطات والبرامج التربوية وإسهامات الجامعة في خدمة الدعوة والعناية بالمسلمين ونشر القيم الإسلامية، من خلال برامجها وكلياتها وأقسامها المتنوعة، علاوة على المؤتمرات العلمية والعالمية التي نظمتها.

وساهم عدد من طلاب الجامعة من دول الصين ونيجيريا والمغرب وطاجكستان من خلال منصة خاصة بالجناح في التعريف بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة باعتبارها منارة سعودية علمية عالمية تسعى إلى نشر العلوم الشرعية والمعرفية في مختلف دول العالم بوسطية واعتدال منذ إنشائها قبل أكثر من نصف قرن.

وجذبت خريطة الكرة الأرضية بجناح الجامعة أنظار الزوار، حيث توضح الخريطة عدد خريجي الجامعة من جميع دول العالم وأبرز الخريجين الذين حصلوا على مناصب عليا في بلدانهم بعد تخرجهم في مختلف كليات ومعاهد الجامعة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>