28 مليونا لمعامل متخصصة بجامعة مقرن

28 مليونا لمعامل متخصصة بجامعة مقرن

التعليم السعودي : كشفت جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة عن تجهيزها لمعامل متخصصة لتخصصي الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو بلغت قيمتها 28 مليون ريال، فيما توقعت لتخصصي الحاسب الجنائي والميكاترونيكس أن يواكبا رؤية المملكة 2030.
وشدد رئيس المجلس الفخري للجامعة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البيان الخيرية للتعليم صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، على ضرورة أن تواكب الجامعة المخرجات التعليمية وفق مناهج متميزة، موضحا أنهم ومن خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة مساء أول من أمس بجدة، حددوا عددا من آليات القبول وتم تعديل الهيكل التنظيمي للجامعة، المناهج لتفي بالمستوى العالمي مع جامعات مرموقة في أميركا وبريطانيا.
وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير مقرن ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة البيان الخيرية للتعليم الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، أن لدى الجامعة تخصصات غير موجودة في المملكة، حيث حصلت الجامعة على الموافقة المبدئية في تخصص الحاسب الجنائي، وتخصص الـ«ميكاترونيكس» وهو العلم الهندسي الذي يربط بين الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب وأنظمة التحكم.
وبين أن التوقعات تشير إلى أن يكون لتخصصي الحاسب الجنائي والميكاترونيكس مكانا مهما في وزارة الداخلية وعدد من الشركات الكبرى في السعودية كأرامكو وسابك، علاوة إلى التخصصات الأخرى الموجودة في الجامعة كتخصص الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والتي تندرج تحت تخصصات الحاسب، كاشفا أن المعامل المتخصصة التي أنشأتها الجامعة تجاوزت تكلفتها الـ28 مليون ريال.
وأشار إلى صدور فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بإجازة الزكاة لتقديمها منحا للطلاب الدارسين في الجامعة، بالإضافة إلى رجال الأعمال المانحين، مؤكدا أن جميع الطلاب مشمولين بالمنح بنسب متفاوتة تصل إلى 100‎%.
وحول وجود المرأة في جامعة الأمير مقرن، أعلن الأمير منصور عن موافقة مجلس الأمناء ووزارة التعليم بتعيين الدكتورة إلهام حسن وكيلة للجامعة بقسميها طلاب وطالبات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>