2924 مرشحا ومرشحة للابتعاث الخارجي ينتظمون في أولى محطات ملتقى المبتعثين بالرياض

2924 مرشحا ومرشحة للابتعاث الخارجي ينتظمون في أولى محطات ملتقى المبتعثين بالرياض

التعليم السعودي : بدأت في الرياض مساء اليوم أولى محطات ملتقى المبتعثين لتهيئة وإعداد المبتعثين من مرشحي المرحلة الثامنة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، التي تعقد في القاعة الكبرى بفندق مداريم كراون بالرياض وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.
وتضم المرحلة الثامنة من برنامج الابتعاث الخارجي 9278 مرشحاً ومرشحة للابتعاث من مناطق المملكة كافة ، منهم 3930 مرشحًا، و 5348 مرشحة.
وسجل للانتظام في محطة الملتقى بالرياض 2924 مرشحا ومرشحة، وفي محطة الملتقى في محافظة جدة سينتظم 4457 مرشحاً ومرشحة، فيما ينتظم في ملتقى الملتقى في الخبر 1897 مرشحا ومرشحة.
وجاءت مرحلة الماجستير كأكبر نسبة للمبتعثين تلتها مرحلة الزمالة الطبية، تلاها مرحلة البكالوريوس ثم مرحلة الدكتوراه.
وقدمت في اليوم الأول من ملتقى الرياض أربع محاضرات تناولت الأولى “إجراءات الابتعاث” قدمها مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بوزارة التعليم العالي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي، ومحاضرة “أنظمة الابتعاث” قدمها مدير الإدارة العامة للبعثات بالوزارة الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري، كما قدمت محاضرة “أنظمة معادلة الشهادات الخارجية” قدمها مدير الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية الدكتور عبدالله بن علي القحطاني، ثم محاضرة “التعامل مع البوابة الإلكترونية وإجراءات فتح الملف” قدمها محمد بن عبدالله الشكره.
وتفقد وكيل وزارة التعليم العالي لشئون البعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان مساء اليوم مقر الملتقى, واستمع إلى شرح مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي عن انطلاقة البرنامج وسير العمل فيه.
وسيبتعث أكثر من 75 بالمئة من المرشحين إلى الولايات المتحدة تلتها كندا فالدول الأوربية ثم عدد من الدول الآسيوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>