3 إجراءات لضبط استخدام سيارات التعليم

3 إجراءات لضبط استخدام سيارات التعليم

التعليم السعودي : رصدت فروع هيئة الرقابة والتحقيق بالمناطق، استمرار مخالفة بعض الإدارات التعليمية لضوابط استخدام السيارات الحكومية، وتوعد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بمساءلة الجامعات وقطاعات الوزارة والملحقيات الثقافية وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، التي لا تتقيد بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، أهمها حسم بدل النقل الشهري ممن تكون في عهدته سيارة حكومية.

رصد مخالفات

كشف مصدر لـ”الوطن” أمس، أن الجهات الرقابية المختصة ممثلة في هيئة الرقابة والتحقيق، رصدت استمرار مخالفة بعض المرافق الحكومية الخاضعة لإشراف وزارة التعليم في عدد من المناطق، للتعليمات التي تنظم استخدام السيارات الحكومية، من خلال الجمع بين تسلم السيارة الحكومية كعهدة واستخدامها في غير المهام المخصصة للعمل الرسمي، دون حسم بدل النقل الشهري من الموظفين غير الملتزمين بإجراءات تسلم وتسليم السيارات الحكومية.

الوزير يتدخل
أصدر وزير التعليم تعميمه رقم 38699851 وتاريخ 9 / 5 / 1438 لكافة القطاعات التابعة للوزارة، بحسم هذه القضية وتطبيق قرار يقضي بحسم بدل النقل الشهري من كل موظف تسلم سيارة رسمية، ما لم يكن يشغل وظيفة سائق، على أن يستخدم المركبة لمهام العمل الرسمية فقط وإيقافها بعد انتهاء الدوام الرسمي وأثناء العطل الرسمية. وشدد العيسى على وجوب التقيد من قبل المعنيين بهذا الإجراء، وأن عدم التقيد به يعد مخالفة تستوجب المساءلة وفقا للأنظمة والتعليمات المتبعة وفقاً لصحيفة الوطن.

مخالفات استخدام السيارات الحكومية

الجمع بين استعمال السيارة وبدل النقل

السفر بالسيارة دون تكليف رسمي أو مهمة عمل

ملاحظات على صرف محروقات السيارات

ضعف تطبيق قواعد المستودعات في تسجيلها كعهدة مستدامة

نقص الملفات الخاصة للسيارات في بعض القطاعات

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)