3 سعوديين يفوزون بجوائز خريجي التعليم البريطاني

3 سعوديين يفوزون بجوائز خريجي التعليم البريطاني

التعليم السعودي – متابعات : أعلن المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية عن أسماء الفائزين بجوائز خريجي التعليم البريطاني لعام 2018-2019 في المملكة العربية السعودية خلال حفل توزيع الجوائز الذي استضافه السفير البريطاني في الرياض ليلة أمس. وتم اختيار 3 من خريجي المملكة المتحدة ضمن 3 فئات لإنجازاتهم البارزة كمحترفين ورواد وقادة اجتماعيين في مجالات الأعمال المختلفة، ولإسهاماتهم المهمة في تعزيز الروابط التعاونية بين بريطانيا والمملكة.

مقابلات معمقة

تكرّم الجوائز الدولية خريجي المملكة المتحدة على إنجازاتهم في كافة أنحاء العالم، وتلقت الجائزة التي بلغت عامها الخامس حتى الآن ما يزيد على 1200 طلب من الخريجين الدوليين ممن تخرجوا من الجامعات البريطانية في 100 دولة، يمثلون ما يزيد على 120 مؤسسة تعليم عالٍ في جميع أنحاء بريطانيا. وبعد سلسلة من المقابلات المعمقة التي أجريت مع لجنة التحكيم، وتم اختيار الفائزين بفئات الجائزة الثلاث: الإنجاز المهني، والريادة، والتأثير الاجتماعي.

إنجازات متميزة

قال السفير البريطاني في المملكة سايمون كوليس: «تحتفي جوائز خريجي التعليم البريطاني بالخريجين الدوليين الذين حققوا إنجازات متميزة في مجالاتهم، وبأولئك الذين يستفيدون من تعليمهم في المملكة المتحدة لتقديم المساهمات المهمة لجامعاتهم ومهنهم ومجتمعاتهم وإلهام الآخرين. كما أنهم مثال واضح لتأثير وقيمة التعليم العالي في المملكة المتحدة وتعزيزه لفرص العمل وإسهامه في نجاحهم المستقبلي.

وأضاف مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة أمير رمزان: «نحتفل بالمميزين كنقطة انطلاق للتميز في مجالاتهم المهنية وتغيير العالم من حولهم للأفضل».

01

جائزة الإنجاز المهني

تُكرّم خريجي المملكة المتحدة الذين تميزوا من خلال القيادة والإنجازات في مهنهم، والذين يمكنهم عرض حجم وأثر إنجازاتهم في مجالاتهم المهنية، وتسلّم الجائزة الدكتور وليد السالم خريج كلية ليفربول للطب. ويشغل الدكتور وليد السالم منصب الرئيس التنفيذي في المختبر الصحي الوطني في وزارة الصحة، حيث نفذ خطة طموحة مدتها 3 سنوات، ويعمل أيضا كاستشاري متطوّع في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكان سابقا كأحد أفضل 5 باحثين سعوديين يدرسون في المملكة المتحدة.

02

جائزة التأثير الاجتماعي

تكرّم خريجي المملكة المتحدة الذين أسهموا بشكل استثنائي في خلق تغيير اجتماعي إيجابي وتحسين حياة الآخرين، وتسلّمت الجائزة الدكتورة تغريد السراج لتفانيها في التعليم ومساعدة السعوديين في البحث عن العمل. وتخرجت من كلية لندن الجامعية، وهي مستشارة تعمل على برامج جديدة ومبتكرة للتطرق لمشكلة البطالة السعودية ودعم الرؤية السعودية 2030. كما شاركت المؤلفة بكتابها الذي يعتبر الأكثر مبيعا في تأسيس شركة ناشئة التي تركز على تطوير برنامج ما قبل التوظيف.

03

جائزة الريادة

تكرم خريجي المملكة المتحدة الذين لعبوا دورا مهماً في تقديم الأفكار والحلول الإبداعية في العمل، وتسلّم الجائزة الأستاذ أسامة العوّام الذي حصل على درجة البكالوريوس من جامعة لندن متروبوليتان، ودفعه شغفه بالقهوة إلى إطلاق شركته الخاصة «بيت التحميص» التي تطورت من شركة صغيرة لتصبح أكبر موزع لأداة كافلانو (محضّر القهوة) في العالم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>