3 محددات لجوائز التعليم لدعم رؤية 2030

3 محددات لجوائز التعليم لدعم رؤية 2030

التعليم السعودي : تحفز وزارة التعليم الميدان التربوي بـ5 جوائز محلية وعربية وعالمية، وطالب مختصون في الجودة بتوجيه الجوائز التحفيزية الموجة للميدان، وخاصة جائزة التعليم التي تشرف عليها وزارة التعليم لدعم رؤية المملكة 2030، مؤكدين أهمية التحفيز خلال الفترة القادمة لتحسين الأداء والارتقاء به.

جوائز عالمية
قال مدير إدارة الجودة الشاملة في تعليم الطائف خالد شعيل الثبيتي إن هناك 3 محددات مقترحة للجوائز التحفيزية لدعم رؤية المملكة الطموحة 2030، منها أن يكون الترشيح للجوائز وفق وزن نسبي لعدد من مؤشرات التميز، وأن يتم إيجاد بيئة محفزة للإبداع والابتكار والتميز، وأن يكون التقييم من قبل جهة محايدة كجائزة الملك عبدالعزيز مثلا.

 دعم لوجيستي
أشار الثبيتي إلى أن إدارة الجودة الشاملة تقدم الدعم اللوجيستي لتحفيز المتميزين لكي ينخرطوا في منافسات الجوائز المختلفة التي توجه للميدان، وتهدف إلى بناء نظام مؤسسي لتحفيز الإبداع وتحسين الأداء، موضحا أن الجوائز التي تستهدف الميدان تشمل جوائز عالمية كجائزة اليونيسكو، وخليجية كجائزة محمد بن راشد، ومحلية كجائزة التعليم للتميز، وإقليمية كجائزة مكة للأداء المتميز، ومحلية على مستوى الإدارة كجائزة الإداري المميز وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>