3 مسارات تحضيرية لاستقبال المستجدين بجامعة الطائف

3 مسارات تحضيرية لاستقبال المستجدين بجامعة الطائف

التعليم السعودي : تستقبل عمادة السنة التحضيرية بجامعة الطائف اليوم 14 ألف طالب وطالبة، تم قبولهم هذا العام في 3 مسارات تحضيرية، وفق خطة تربوية تهدف إلى تهيئة الطلاب والطالبات المقبولين في 3 مسارات دراسية.
وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن العمادة أكملت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، وأعد لذلك دليل إرشادي وطباعة كتب السنة التحضيرية، إضافة إلى تصميم وتنفيذ فيديو تعريفي عن خطة الدارسة، وتنشيط مواقع التواصل الاجتماعي للعمادة على الإنترنت، وإنشاء Barcode Qr للأدلة والفيديوهات الإرشادية، رفعت على موقع العمادة لسهولة الوصول الإلكتروني لها.
وأفاد أن العمادة دعمت ذوي الاحتياجات الخاصة عبر توفير مختلف الإمكانات والتواصل مع الجهات المعنية ذات العلاقة بما يوفر لهم الدعم، إضافة إلى تهيئة المباني، وتسكينهم في الطوابق الأرضية، مشيرا إلى أنه جرى الرفع بطباعة كتب السنة التحضيرية بطريقة (برايل) للمكفوفين وجداولهم الدراسية.
وأضاف الدكتور الأسمري، أنه تم الانتهاء من تسكين أعضاء هيئة التدريس بمختلف الشعب بجداول السنة التحضيرية للفصل الدراسي الأول وفق الجدول المعد من قبل عمادة القبول والتسجيل، ومراعاة الطاقة الاستيعابية للقاعات من حيث عدد الطلاب، ومتابعة فتح مجموعات للطلبة للمتعثرين من الفصل الدراسي الثاني من العام السابق، مع الأخذ في الاعتبار نقل مقر الطالبات في قروى للحوية.
كما جرى تحديث قائمة مشرفي ومنسقي السنة التحضيرية إذ شملت القائمة بعض التغييرات من قبل الكليات المعنية بتقديم المقررات، وتقرر اعتماد قائمة مشرفي ومنسقي السنة التحضيرية بعد التحديثات التي تمت من خلال الكليات المعنية بتقديم المقررات، وتوفر توصيف جميع المقررات الدراسية للسنة التحضيرية حسب الملفات الخاصة بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمقدمة من قبل عمادة التطوير الجامعي، لكل مقرر توصيف واحد معتمد من منسق المقرر ومدير البرنامج ورئيس القسم العلمي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)