300 أكاديمي وطبيب ينفذون حملة توعية بأبانات القصيم

300 أكاديمي وطبيب ينفذون حملة توعية بأبانات القصيم

التعليم السعودي : برعاية أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، تقيم جامعة القصيم حملة توعوية شاملة في المجالات الشرعية والتربوية والاجتماعية والأسرية والطبية، على مدار سبعة أيام، تبدأ من الأحد المقبل في ضليع رشيد بمركز «أبانات» غرب القصيم.
ويشارك في الحملة فريق مكون من 300 مختص من الأكاديميين والأطباء من منسوبي الجامعة، يقدمون أكثر من 140 برنامجا مختلفا في عدة جهات، حيث يشهد مقر الحملة ما يزيد على 60 برنامجا، منها 40 برنامجا طبيا، في حين تشهد المدارس 45 برنامجا صحيا وتوعويا. وتعقد 18 دورة تدريبية و30 برنامجا دينيا في مساجد المركز، و10 خدمات استشارية عبر الهاتف. كما ستشهد الحملة عرضا مسرحيا تراجيديا بعنوان «المتاهة» للتوعية بأخطار المخدرات.
وتضم الحملة عيادات طبية متنوعة وعيادات لصحة الفم والأسنان، وعيادات للكشف على البصر، إلى جانب الفحص المخبري والتمريض، وقافلة بيطرية لتقديم الفحص والعلاج للثروة الحيوانية في المركز. كما تم تخصيص خط اتصال ساخن للإجابة عن أسئلة واستفسارات أهالي المركز الدينية، وخط آخر للاستشارات الأسرية، والاجتماعية، يجيب عنها متخصصون من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>