300 أكاديمي يستعرضون دور الجامعات في التصدي للمخدرات

300 أكاديمي يستعرضون دور الجامعات في التصدي للمخدرات

التعليم السعودي : استعرض المشاركون في حلقة «دور الجامعات السعودية في مكافحة ظاهرة المخدرات» التي نظمتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، بالتعاون مع أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس»، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، برعاية وزير الثقافة والإعلام عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات د. عادل الطريفي، بمشاركة أكثر من 300 أكاديمي من جامعات المملكة، ومتخصّصين من الجهات الحكومية والأمنية، العديد من المحاور المهمة في التصدي لآفة المخدرات.

وقد ناقش المحور الأول لحلقة النقاش التي عقدت في مقر المركز الإعلامي بوكالة الأنباء السعودية بمدينة الرياض «برامج الدراسات العليا والبحث العلمي وتوظيفها في الوقاية من المخدرات»، وشارك فيها كل من الدكتور علي الربيعان والدكتور علي الأكلبي. فيما تناول المحور الثاني موضوع «خطط الوقاية في البيئات الجامعية وتدريس مادة عن المخدرات للطلاب وخاصة السنة التحضيرية»، وشارك فيه الدكتور سعيد السريحة، والدكتور محمد النصار.

واختتمت الحلقة أعمالها بنقاش «برامج المجتمع للوقاية من المخدرات والتوجيه والإرشاد»، وشارك فيها د. طارق الأحمدي، ود. علي الربيعان، ود. سعيد السريحة.

وهدفت الحلقة إلى نشر الوعي الثقافي والاجتماعي والصحي بأضرار المخدرات، والمشاركة الفاعلة في محاربة المخدرات والاستشعار بخطر آفة المخدرات صحياً واقتصادياً، وتأسيس وحدات لمكافحة المخدرات ومراكز للدراسات والبحوث، وتعزيز الدور التطوعي لدى طلاب الجامعات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)