300 طالب و146 ابتكارا في مهرجان للعلوم بالمدينة

300 طالب و146 ابتكارا في مهرجان للعلوم بالمدينة

التعليم السعودي – متابعات : شارك نحو 300 طالب من مختلف مراحل التعليم العام في فعاليات مهرجان العلوم الذي يقام لأول مرة بمجمع مدارس العقيق بالمدينة المنورة، حيث قدموا 146 ابتكارا بمختلف مجالات العلوم، كما تضمن المهرجان 5 محاور علمية تنوعت بين التكنولوجيا والهندسة والربوت وعلوم الفيزياء والرياضيات.

أشرف على المهرجان 35 معلما من مختلف التخصصات العلمية، محققا حضوراً كثيفاً من أهالي وطلاب المدينة المنورة، كما تزامن مع المهرجان عدد من الفعاليات المصاحبة في مجال الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى المعرض الدائم الذي يحتضن أبرز المشاركات في مجال الاختراعات المختلفة التي استطاع الطلاب تنفيذها في جو تنافسي مميز، فيما استقطب المهرجان في نسخته الجديدة عددا من طلاب المدارس الدولية التي شاركت للمرة الأولى بمجموعة من الأعمال التي حقق بعضها مراكز متقدمة.

تقييم المسابقات العلمية

أوضح نائب الرئيس التنفيذي لمجمع مدارس العقيق حسن الجراح إن هناك العديد من المسابقات المقامة على مستوى مراحل التعليم العام في مجال الربوت منها الفيرست ليجو، والسومو، بالإضافة إلى المسابقات العلمية بمجال الفيزياء والرياضيات، مضيفا أن جميع الأعمال المشاركة خضعت للتقييم من قبل لجان التحكيم.

وأشار الجراح إلى أنه تم تقييم 146 ابتكاراً في كل من مجالات العلوم والرياضيات، وعلوم البيئة، والأنظمة الهندسية، والطاقة والنقل، وذلك لاختيار أفضل 5 ابتكارات في كل مجال من هذه المجالات، وتقوم على ذلك لجنة تحكيم مؤلفة من مجموعة من الحكام الذين حصلوا على تأهيل، أو اعتماد كمحكم معتمد، بالإضافة إلى مجموعة من الأكاديميين المختصين من جامعة طيبة بالمدينة المنورة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)