300 معلم ومعلمة يستعدون لتأهيل الطلاب على الابتكار والبحث العلمي

300 معلم ومعلمة يستعدون لتأهيل الطلاب على الابتكار والبحث العلمي

التعليم السعودي : بدأ 300 معلم ومعلمة في الرياض وجدة والشرقية برنامجهم التدريبي للتحضير لانطلاقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع” ، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، ووزارة التربية والتعليم ضمن فعاليات البرامج التدريبية لمعلمي ومعلمات المشاركين في الأولمبياد في مساري البحث العلمي والابتكار.
وتهدف هذه البرامج التدريبية إلى تأهيل وتطوير مدربين ومدربات للإشراف على مشاريع الطلبة المشاركين في أولمبياد “إبداع” في مختلف إدارات التربية والتعليم، ويتم تدريبهم من قبل أكاديميين ومستشاريين وطنيين ودوليين متخصصين في البحث العلمي والابتكار.
واستقبل التسجيل الإلكتروني للأولمبياد أكثر من 2000 متقدم، منهم 407 لمسار الابتكار (بنين) و715 لمسار الابتكار (بنات) و486 للبحث العلمي (بنين) و660 للبحث العلمي (بنات)، وبلغت عدد المدارس 1040 مدرسة والمشاريع المقدمة 275 منذ بداية فتح التسجيل على الموقع.
ويركز الأولمبياد على التنافس في مسار البحث العلمي أو مسار الابتكارات من خلال تقديم مشروع في إحدى مجالات الأولمبياد باستخدام لوحة عرض لعرض المشروع (بحث علمي / ابتكار) عبر المشاركة الفردية أو الجماعية ويتم تحكيمها من قبل أكاديميين مختصين لتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى مراحل متقدمة.
ودعت إدارة الأولمبياد الراغبين في المشاركة إلى التوجه نحو بوابة “موهبة” الإلكترونية أو موقع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي والاطلاع على الشروط وتسجيل مشاركاتهم، حيث تشترط المسابقة أن يكون المشارك والمشاركة سعودي الجنسية، وضمن طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية من الفئة العمرية (12 – 20 سنة)، ويقوم بتعبئة النموذج الإلكتروني لطلب المشاركة حيث تستبعد المشاركات غير المسجلة، إلى جانب التقيد بالتحديث المستمر للمعلومات التي يتطلبها استكمال التسجيل في الموقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>