3119 موهوبًا وموهوبة في مدارس مكة

3119 موهوبًا وموهوبة في مدارس مكة

التعليم السعودي – متابعات : بلغ عدد الطلاب والطالبات المصنفين كموهوبين على مستوى إدارة تعليم مكة لهذا العام 3119 طالبًا وطالبة؛ حيث توزع الطلاب على المدارس التي حوت فصولًا للموهوبين، والتي جمعت 501 طالب، فيما جاءت الأعداد الباقية على المدارس التي لا توجد بها فصول موهوبين، فيما يُنفذ فيها مشروع الموهوبين المدرسي.

وقدمت إدارة الموهوبين بتعليم مكة للموهوبين والموهوبات عددًا من البرامج الإثرائية والنوعية، بينها التفكير المستقبلي والباحث الصغير والبحث العلمي وسلم الإبداع، كما التحقوا بعدد من البرامج النوعية مثل برنامج “kagn” لجميع معلمي مدارس الموهوبين ومعلمي مدارس فصول الموهوبين وبرنامج الأساسي والمتقدم لمنسوبي مدارس مبادرة فصول الموهوبين، حيث حقق موهوبو تعليم مكة عدة إنجازات في المسابقات التي شاركوا فيها.

وشاركت الموهوبات في البرامج الوزارية للموهوبات، حيث شاركت 2000 طالبة في المشروع الوطني؛ للتعرف على الموهوبين.

بينما استفادت 4314 طالبة من مشروع الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2018″، خلال مرحلة إدخال المشروعات “517”، كما تم تفعيل برامج خارج الدوام قدمتها منسوبات إدارة الموهوبات؛ دعمًا لتمكين الطالبات من اكتشاف مواهبهن وصقلها، كما باشرت الإدارة على برامج التسريع، وافتتحت مركزًا للموهوبات، تم خلاله خدمة 500 طالبة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)