3300 مستفيد من حملة توعية وصحة وتثقيف بجامعة القصيم

3300 مستفيد من حملة توعية وصحة وتثقيف بجامعة القصيم

التعليم السعودي – متابعات : تواصل جامعة القصيم تقديم برامجها المتنوعة ضمن حملتها الشاملة الثانية التي تقام هذا العام تحت شعار «توعية وصحة وتثقيف» بمحافظة عقلة الصقور والقرى المجاورة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية التي تم تقديمها لأهالي المحافظة في المخيم الرئيس والمدارس والمساجد للحملة لليوم الثاني أكثر من 1079 مستفيدا ومستفيدة.

كما استفاد 165 شخصا من البرامج التدريبية، في حين استفاد 300 شخص من البرامج التوعوية والتربوية بالمدارس، وبلغ عدد المستفيدين من برامج المساجد 250، بينما شاهد البرامج الترفيهية والمسرحية 841 شخصا، وشارك بالبرامج الرياضية 110 أشخاص، كما بلغ عدد الزوار بالفترة المسائية قرابة 600 مستفيد بإجمالي يتجاوز 3300 مستفيد ومستفيدة خلال يومين من انطلاقة الحملة التي تقام لمدة 7 أيام.

وتنوعت الخدمات المقدمة لتشمل مختلف المجالات الصحية، حيث قدم قسم المختبرات الطبية عددا من الفحوص المهمة، بلغ عددها 55 فحصا سريريا، فيما تم علاج 321 حالة بعيادة طب الأسنان.

من جانبها، قامت عيادة الأنف والأذن والحنجرة بدورها في فحص أكثر من 11 مريضا في اليوم الأول للحملة، واستقبلت عيادة العيون 14 مستفيدا.

واستقبلت عيادة الفحص البصري حوالي 170 شخصا من خلال عدة زيارات شملت المدارس.

أما القسم الثالث فتخصص في الأعشاب والمواد الطبيعية، ويقدم معلومات وافية عن أبرز الأعشاب والمواد الطبيعية، سواء على شكل أعشاب مفردة أو مخلط استفاد منها 96 شخصا، فيما استفاد 104 أشخاص من قياس الضغط والسكر وتخطيط القلب والوزن والطول وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)