34 ألف طالب وطالبة على بوابة جامعة الملك فيصل الإلكترونية

34 ألف طالب وطالبة على بوابة جامعة الملك فيصل الإلكترونية

التعليم السعودي : استقبلت جامعة الملك فيصل (34670) طالبا وطالبة على بوابتها الإلكترونية خلال الأيام الخمسة الماضية، منهم «16064» طالبا، و»18606» طالبات.

واوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. محمد الفريدان أن الجامعة وبتوجيه من مدير الجامعة د. محمد العوهلي قررت زيادة أعداد القبول لهذا العام بنسبة ١٦٪‏ عن العام الماضي وذلك بالتنسيق مع كليات الجامعة، إلى جانب فتح تخصص جديد سيتم القبول عليه لهذا العام وهو تخصص السياحة والضيافة في كلية الآداب، مؤكدا أن الجامعة -وبتوجيهات ومتابعة من مديرها- تعمل قطاعاتها المتعددة على تقديم كل سبل الدعم والتيسير لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، وذلك بما يحقق تطلعات رؤية الوطن 2030، من خلال توفير البيئة الملائمة للعملية التعليمية والمحفزة للإبداع العلمي.

وأكد د. الفريدان أن على المتقدمين بعد إعلان نتائج القبول مباشرة حجز مقعدهم إلكترونيا من خلال تأكيد قبولهم عبر اختيار أيقونة (موافق)، مشيرا إلى أن تأكيد القبول مرتبط بنظام مقبول بوزارة التعليم، فلا يمكن للمتقدم أن يؤكد القبول في جامعتين بوقت واحد، حتى لا يلغى قبوله نهائيا.

وأوضح أنه وحيث انتهت فترة التقديم المحددة حسب الجدول الزمني للقبول فإنه لا يمكن تعديل أي رغبات أو معلومات، حاثا جميع المقبولين بعد إعلان نتائجهم بالالتزام بتسليم المستندات المطلوبة واضحة وكاملة إلى مكتب البريد الممتاز ابتداء من تاريخ 11-11-1438هـ، وحتى 30-11-1438هـ، ودعا سعادته إلى ضرورة متابعة مراحل القبول من فترة إلى أخرى، ومتابعة ترقية القبول حسب توفر المقاعد الشاغرة، مشيرا إلى أن ترقية الرغبات تتم إلكترونيا للمتقدم في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة.

وبين أن الجامعة ستقوم بإرسال رسائل نصية SMS بمواعيد عمل اختبار اللياقة المهنية وكذلك المقابلة الشخصية للكليات الصحية والطب البيطري فقط، كما ستقوم بإرسال رسائل نصية SMS بمواعيد المقابلة الشخصية للمقبولين والمقبولات في كلية التربية، مؤكدا على ضرورة حضور المرشح في المواعيد المحددة، متمنيا لجميع المتقدمين التوفيق والسداد وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    متى الدفعات تنزل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>