35 معلما بشرق الدمام على منصة «خبير»

35 معلما بشرق الدمام على منصة «خبير»

التعليم السعودي – متابعات : انطلقت في مكتب التعليم بشرق الدمام دورة تدريبية بعنوان «خبير لتطوير المعلمين» وتستهدف المتميزين من المعلمين بالقطاع في مختلف التخصصات الدراسية بعدد 35 معلما لمدة ثلاثة ايام وذلك بالشراكة المجتمعية بين لجنة التنمية الاجتماعية بأحياء الجامعيين والنزهة والفردوس وهجر. وقدم اليوم الاول علي المضيان المشرف التربوي.

وقال مدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد الزهراني: انطلاقا من رؤية المملكة 2030 في تفعيل دور المؤسسات الأهلية في خدمة المجتمع وتنميته تم تنظيم الدورة لتطوير خبرات المعلمين الأمر الذي سينعكس على العملية التعليمية برمتها.

وأضاف مشرف التدريب بمكتب التعليم بشرق الدمام عادل السلمة أن هذه الدورة تهدف إلى تمكين المعلمين من مهارات حديثة في التدريس الصفي مع رؤية أكثر عمقا في تقويم الذات ومعرفة طرق ومناهج التطوير للمعلمين، وايضا التعرف على كفاءة المعلم وفق المعايير ومستويات النمو المهني للمعلمين ومراحل النمو المهني من خلال خبرات مهنية للمعلمين وصولا إلى تصنيف المعلمين بعد خمس سنوات من الخبرة في التدريس، وأضاف السلمة ان المتدربين سيتعرفون على معايير التدريس الفعال وأنماط التدريس الصفية وكيف يمارسها المعلم الخبير وكذلك التطبيق العملي للاستراتيجيات الحديثة في تعليم الطلاب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)