369 طالباً في الرياض مرشحون للدخول في نظام «التسريع»

369 طالباً في الرياض مرشحون للدخول في نظام «التسريع»

التعليم السعودي :​أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض أسماء الطلاب المرشحين للدخول في إجراءات نظام التسريع الذي تم إقراره مؤخراً.
وذكر مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد العقيل أن 369 طالباً سيدخلون في الإجراءات والخطوات الخاصة بنظام التسريع، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب اجتازوا مقياس التعرف على الموهوبين «مقياس موهبة»، وحصلوا على أعلى 3% من مجموع الطلاب، مبيناً أن الطلاب المرشحين للدخول في نظام تسريع الطلاب للعام الدراسي الحالي 1434هـ/1435هـ يدرسون في الصفوف الرابع الابتدائي والأول متوسط والأول ثانوي.
وأوضح أن هناك عدة خطوات وإجراءات لنظام التسريع، حيث سيتم إجراء عدد من المقابلات للطلاب المرشحين للدخول في النظام لهذا العام، حيث سيقوم هؤلاء الطلاب بعمل ملف متكامل يحتوي على توصيات وإشعار بنتيجة الطالب للفصل الدراسي الأول وخطاب من إدارة المدرسة إلى إدارة الموهوبين بمنطقة الرياض يفيد بتنفيذ اللقاء التعريفي بنظام التسريع للطلاب المرشحين وأولياء أمورهم من قبل لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة.
ونبّه إلى أن دقة المعلومات واكتمال الأوراق داخل ملف الطالب المرشح للدخول في نظام التسريع مسؤولية مدير المدرسة.
يذكر أن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض يرأس لجنة التسريع في الإدارة، ويتلخص نظام التسريع في أنه إجراء يُعطي الطالب الذي استوفى كامل شروط النظام ويبدي تفوقاً غير عادي بين أقرانه الحقَّ في الانتقال عبر السلم التعليمي إلى صف دراسي أعلى بصف دراسي واحد من الصف الذي يدرس فيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)