370 طالبا سعوديا يتسابقون في أوليمبياد «الروبوت»

370 طالبا سعوديا يتسابقون في أوليمبياد «الروبوت»

التعليم السعودي – متابعات : تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بدءا من السبت القادم حتى الـ 22 من الشهر الجاري المرحلة النهائية لمنافسات مسابقة الأوليمبياد الوطني التاسع للروبوت على مستوى الإدارات العامة للتعليم بالمملكة، التي يُشارك فيها 370 طالباً بمختلف المراحل الدراسية.

وتأتي المسابقة لما يحظى به النشاط الطلابي في المملكة من اهتمام كبير من خلال القائمين على العملية التعليمية، إذ يؤدي دوراً مهماً في تنمية قدرات الطلبة ومهاراتهم في مراحل التعليم العام، كما أنه يمثل جزءاً مهماً للعملية الشاملة واستجابة لذلك بادرت الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم بوضع حزمة من المشاريع والبرامج ومنها مشروع الأوليمبياد الوطني التاسع للروبوت 1439هـ، الذي ينطلق من الأندية العلمية بالمدارس، ويستهدف مشاركة العديد من الطلاب أصحاب الميول العلمية بمختلف مراحلهم.

وتعد مسابقة الأوليمبياد مسابقة علمية تنافسية تمزج العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة، بحيث يجتمع فيها الطلاب بشكل فرق تنافسية من خلال مجموعة من التحديات ومسابقات الروبوت المتعددة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)