4 آلاف مدرسة أهلية تخصم القيمة المضافة من المصروفات

4 آلاف مدرسة أهلية تخصم القيمة المضافة من المصروفات

التعليم السعودي – متابعات : أكد مصدر بوزارة التعليم ان القرارات الملكية التي صدرت بإعفاء المواطنين من دفع القيمة المضافة بمدارس التعليم الأهلي تشمل المواطنين دون الجنسيات الأخرى من الوافدين، وأنها دخلت حيز التنفيذ من اليوم، ويحق للمواطن التوجه للمدارس ودفع الأقساط المدرسية دون القيمة المضافة، ويحق له استرداد المبالغ التي سبق ودفعها للمدرسة بـ«أثر رجعي» أو إبقاؤها كرصيد له مستقبلا، وانه ستتم مخالفة عدم المتجاوبين من ملاك المدارس، مشيرا في نفس الوقت الى ان عدد المدارس الاهلية في المملكة يقدر بأربعة آلاف مدرسة.

وقال المصدر انه يتوجب على أولياء الأمور والذين قاموا بالدفع خلال الأيام الماضية مراجعة مدارس أبنائهم والتنسيق مع الوحدات الحسابية عن كيفية استرداد مبلغ القيمة المضافة.

وطالب المصدر المدارس وملاكها بالتقيد بالأمر الملكي وإعادة مبالغ القيمة المضافة الى أولياء الأمور، داعيا المتضررين للتوجه الى إدارات التعليم الأهلي في كل منطقة حال رفض أي منشأة تعليمية إعادة مبلغ القيمة المضافة أو التسوية مع ولي الامر، مشيرا الى انه سيتم إقرار عقوبات ومخالفات على من لا يتجاوب مع الأمر الملكي الكريم.

من جانبه، اوضح مالك آل طالب رئيس لجنة التعليم الاهلي في غرفة جدة أن التكلفة الاجمالية لضريبة القيمة المضافة تتجاوز 550 مليون ريال كون حجم رسوم طلاب وطالبات المدارس في التعليم الاهلي في المملكة يفوق 11 مليار ريال سنويا.

وقال د. دخيل الله الصريصري نائب رئيس لجنة التعليم الاهلي في غرفة جدة ان هذا المكرمة الملكية لطلاب وطالبات التعليم الاهلي في المملكة ليست غريبة على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي دائما يرى احتياجات المواطن والاهتمام بها ودعمها في جميع المجالات ومنها هذا الامر الملكي واعفاء اولياء الامور من ضريبة القيمة المضافة، والذي سيسهم في التشجيع على التعليم في المدارس الخاصة.

وبين الصريصري انه سيتم اشعار اولياء الامور بداية الدوام الرسمي للمدارس للفصل الثاني بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة، مشيرا الى ان عدد المدارس الاهلية في المملكة يقدر بأربعة آلاف مدرسة يدرس بها أكثر من مليون طالب وطالبة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)